تقرير : 99 بالمئة من سكان السعودية متصلين بالإنترنت

mainThumb
السعودية .. الأكثر اعتمادًا للإنترنت على مستوى العالم

17-12-2023 03:01 PM

وكالات - السوسنة

نشر موقع Global Statshot Report، تقريره السنوي حول الدول الأكثر اعتمادًا للإنترنت على مستوى العالم .

وووفقًا للتقرير فقد ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت في العالم إلى 189 مليون نسمة، ونسبة 3.7% على أساس سنوي ليصل إلى 5.3 مليار قبل نهاية العالم الجاري.
وجاء في التقرير السعودية والإمارات والنرويج، كأكثر الدول اعتمادا على الإنترنت على مستوى العالم، ليصل إلى 99% من سكانها متصلين بالإنترنت.
وأظهرت هذه الإحصائيات أن الدول الغربية وأكبر اقتصادات العالم يتراوح معدل الاعتماد على الإنترنت لديها إلى أدنى هذه الأرقام.
وتشير هذه الإحصائيات إلى أن حوالي 93% من السكان في ألمانيا وفرنسا يتصفحون الإنترنت في اليوم لتصل النسبة إلى 6% من الدول الثلاث الأعلى اهتماماً بالاتجاهات الرقمية.
وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية، من ضمن التقرير، إذ يعتمد سكانها على الإنترنت بنسبة 91.8%.
وجاءت اليابان في التقرير المنشور عن أكثر الدول استخداما للإنترنت، بنسبة تصل إلى 82.9%، هذه النسبة التي تقرب من النسبة الموجودة في المكسيك واليونان وبلغاريا وتركيا.
أما عن الصين التي تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تعتمد على الإنترنت بنسبة 75.7% ومع ذلك تظل الهند من أعلى النسب الموجودة عالميا.
وتأتي كوريا الشمالية في المرتبة الأخيرة، بنسبة 99.9% من سكانها غير متصلين بالإنترنت، كذلك جنوب السودان والصومال وجمهورية إفريقيا الوسطى في أسفل القائمة .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد