ارتفاع قتلى جنود الاحتلال .. وبيانات من المقاومة

mainThumb
القسام وسرايا القدس

24-12-2023 12:22 PM

السوسنة - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في معارك بقطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه منذ السبت إلى 14.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته إن "الحرب في غزة تأخذ منا أثمانا باهظة لكن لا مناص منها".

بدورها، قالت سرايا القدس إنها قصفت حشودا عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس برشقة صاروخية وقذائف هاون.

كما أعلنت استهدافها دبابة "ميركافا" للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة تاندوم في شارع النزهة بجباليا البلد شمالي قطاع غزة.

فيما قالت كتائب القسام، إنها استهدفت دبابتي "ميركافا" إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" على مشارف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

ومن جانبها، قالت القناة 12 الإسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي لم يقترب بعد من تقليص قدرات حركة حماس رغم النجاحات التي حققها، وان "إسرائيل" تسعى إلى إنشاء هيئة في شمال قطاع غزة تتولى توزيع المساعدات الإنسانية.

وأشارت إلى ان هيئة توزيع المساعدات الإنسانية قد تتولى زمام الأمور في قطاع غزة مستقبلا.

هذا ونقلت صحيفة معاريف عن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق قوله إن مواصلة القتال مستحيلة مع الحكومة العاجزة عن تحديد أهداف الحرب، في إشارة إلى الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بإغلاق عدد من المستوطنات في الجليل، بسبب ما قالت، إنها تحذيرات من إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان.

هذا وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان بلدة ليمان الحدودية في الجليل الغربي إخلاءها فورا.

على صعيد آخر، قال مسؤول إيراني إن اتهامات إسرائيل لطهران باستهداف السفن في المياه الدولية بالمسيّرات "كذب، وهدفها سياسي"، محذرا من أن أي تحرك من إسرائيل "يهدد أمننا القومي في الممرات المائية الدولية سيقابل برد لا تتوقعه".

وأضاف أن فكرة تحالف دولي في البحر الأحمر وباب المندب "ستعقد الأوضاع وتعمق عدم الاستقرار"، لافتا إلى أن عمليات أنصار الله الحوثيين في باب المندب "نتيجة للموقف الأميركي الداعم بالكامل لإسرائيل"، وفق قوله.

وأوضح المسؤول الإيراني أنهم قالوا لواشنطن "صراحة إننا لسنا إطفائيي حرائق ولا نصدر أوامر لحلفائنا في محور المقاومة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد