بمشاركة أردنيين .. افتتاح معرض فني يجسد معاناة غزة بالدوحة

mainThumb

26-12-2023 12:29 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

افتتح، بالعاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء، معرض فني يجسد معاناة غزة تحت عنوان "غزة بأعيننا"، بمُشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين القطريين والمُقيمين في قطر، من مُختلف الجنسيات ومنهم أردنيون.
وقالت مديرة مركز سوق واقف للفنون، المنظم للمعرض، روضة المنصوري، إنّ الفنانين المشاركين سيعرضون في المعرض عبر لوحاتهم، أعمالًا مختلفة ومتنوعة ينقلون من خلالها ما يتعرض له سكان غزة من قتل وتدمير على يد آلة الحرب الإسرائيلية".
ويشارك بالمعرض الذي يستمر حتى 14 كانون الثاني المقبل، نحو 30 فنانا وفنانًة تشكيليًا، موضوعهم وهدفهم القضية الفلسطينية وما يحدث لغزة خلال هذه الفترة العصيبة.
وقالت المنصوري، إنّ "اللوحات الفنية حظيت بتفاعل كبير أثناء رسمها مباشرة أمام الجمهور، موضحة أنها شهدت العديد من المتغيرات والتطورات، نتيجة الأخبار المُتلاحقة التي كان الفنانون يُتابعونها أثناء إبداع أعمالهم".
مضيفةً أنّ الفنانين حرصوا على بثّ رسائلهم الفنية بعد أن استفزت الأحداث الجارية في غزة ريشاتهم وجعلتهم حريصين على تغليب شعار "فلنرسم من أجل الإنسانية"، مؤكدة أن الدور الإنساني للمُبدع هو أمر لا ينفصل عن عمله الأصلي في ساحته الفنية، حيث إن هدف الفن دائمًا هو إصلاح المُجتمع ومُناقشة قضاياه، من أجل الوصول إلى الأفضل، إلى جانب العديد من القيم النبيلة التي تعتبر دستورًا للفن، والتي يصل معها الفنان إلى مرحلة يستطيع من خلالها القول إنه يملك رسالة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد