نصائح لعام جديد مليء بالسعادة

mainThumb
خبراء التنمية البشرية والطاقة الإيجابية للعام 2024

26-12-2023 07:09 PM

وكالات - السوسنة

يأمل الجميع مع استقبال العام الجديد، بالسعادة والرخاء المادي والصحة، وتحقيق أهدافهم التي لم بستطيعوا تحقيقها في العام السابق.

وفي مطلع كل عام يصدّر خبراء التنمية البشرية والطاقة الإيجابية توقعاتهم للعام الجديد، والتي تتضمن مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يمكن أن تساعد الناس على تحقيق أهدافهم وعيش حياة أكثر سعادة ونجاحًا.

اتخاذ القرارات السليمة

يؤكد الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، على أهمية اتخاذ القرارات السليمة في إدارة العمل، ويقول إن هناك نوعين من الأشخاص في اتخاذ القرارات: الشخص المتهور الذي يتخذ القرار مبكراً للغاية، والشخص المتحفظ الذي يتخذ القرار متأخراً.

ونصح إلياس خلال حوار مع قناة "dmc"، بأن يكون اتخاذ القرار له موعد محدد، ومبني على المعلومات المتوفرة، وعدم تأجيله بسبب التردد أو الاعتماد على القدر. كما يؤكد أن اتخاذ القرار هو مسؤولية الفرد، وأن الله سبحانه وتعالى أعطانا العقل لنفكر به ونستطيع اتخاذ القرارات.

التفاؤل سر الحياة في السنة المقبلة

من جانب آخر، حثت خبيرة التنمية البشرية، هبة الديك، على أهمية التفاؤل في الحياة، وأكدت على ضرورة التركيز على التفكير الإيجابي وابتعاد الفرد عن السلبية مهما مرّ من ظروف صعبة.

وأوضحت هبة أن الفرد عليه التوقف عن التفكير بدور الضحية، وأن يرتدي النظارة الوردية، أي أن ينظر إلى الأشياء من منظور إيجابي، وأن يدرك أن الأشياء السلبية التي يمر بها الإنسان ستمضي، وعليه التخلص من فكرة أن الأحداث السيئة تبقى للأبد.

كما أشارت هبة إلى أهمية التوقف عن الحديث مع الذات بطريقة سلبية، وأن يختار الفرد كلمات إيجابية مع نفسه، لأن التشاؤم يجعل الشخص فاشلًا. بالإضافة لأهمية تجريب كل ما هو جديد والمغامرة لاكتشاف فرص جديدة.

video
التركيز على الذات والأهداف والإيجابية

وفقًا لخبراء آخرين بالتنمية البشرية والطاقة الإيجابية، فإن من أهم النصائح التي يمكن أن تساعد الناس على تحقيق أهدافهم وعيش حياة أكثر سعادة ونجاحًا هي:

- التركيز على الذات.

- تطوير الذات واكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الأهداف.

- التركيز على الأهداف، وتحديد الأهداف بوضوح ووضع خطة لتحقيقها.

- الإيجابية، حيث يعتقدون أن الإيجابية هي مفتاح النجاح والسعادة.

التركيز على التعلم.

ومع أن مجموعة التوقعات من خبراء التنمية البشرية والطاقة الإيجابية للعام 2024، تبدو مهمة، إلا أنها ليست مطلقة، ولا يمكن أن تنطبق على الجميع. لكن يمكن أن تكون بمثابة النصائح، ونقطة انطلاق للأشخاص الذين يرغبون في تحسين حياتهم وتحقيق أهدافهم .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد