أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الرضاعة الطبيعية

mainThumb
هناك أطعمة تؤثر بشكل سلبي على صحة طفلك

21-01-2024 04:17 PM

وكالات - السوسنة

يوصي خبراء التغذية، بتناول الأطعمة الصحية خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لأنذلك ينعكس على صحة الطفل ونموه، كما يحذرون من وجود بعض الأطعمة التي يفضل تجنبها أثناء هذه الفترة، لتأثيرها السلبي على جودة حليب الأم وصحة الرضيع.

هنا، نستعرض بعض الأطعمة التي يُفضل تجنبها خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

السمك

السمك مصدر جيد للبروتين، ودهون أوميغا 3 التي يحتاجها جسمك. ولكن بعض الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الزئبق والملوثات الأخرى أيضًا. اختاري الأنواع التي تحتوي على نسبة أقل من الزئبق، مثل السلمون، والبلطي، وتجنبي سمك القرش، وسمك أبو سيف، والماكريل، التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق.

الطعام الحار

يستطيع معظم الرضع تحمل الأطعمة الحارة. ولكن إذا أُصيب طفلك بالغازات أو المغص أو الإسهال بعد تناولكِ لها، فعليكِ تجنبها بشكل كلي.

النعناع والبقدونس والمريمية

بعض الأعشاب قد تؤثر على كمية الحليب التي ينتجها جسمك. على سبيل المثال، تناول الكثير من البقدونس يمكن أن يحد من كمية الحليب التي ينتجها الثدي. كما أن تناول الكثير من الميرمية والنعناع قد يقلل من إدرار الحليب لديكِ. وبالنسبة لبعض الأمهات المرضعات، حتى معجون الأسنان أو الحلوى التي تحتوي على النعناع تسبب هذه المشكلة أيضًا.

الحليب

نادرًا، ما يكون الحليب مشكلة. لكن عليكِ مراقبة تفاعل رضيعكِ معه وإيقافه حال ظهور أي أعراض على الرضيع، مثل الطفح الجلدي أو صعوبة في التنفس.

الشاي

يحتوي الشاي على مادة الكافيين التي يمكن أن تؤثر على نومكِ ونوم رضيعكِ. كما أنه قد يجعل من الصعب على جسمكِ امتصاص الحديد الذي تحتاجينه للحصول على الطاقة. إذا كنتِ تحبين شرب الشاي الساخن أو المثلج، فحاولي ألا تدمجيه مع الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الخالية من الدهون والخضراوات ذات الأوراق الداكنة.

الأطعمة الغازية

منها الفاصوليا، والقرنبيط، والملفوف، والكرنب، والتي قد تسبب الانتفاخ، والتجشؤ، والغازات، لدى رضيعكِ .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد