عشرات الشهداء والمصابين في خان يونس

mainThumb
القصف على خان يونس

24-01-2024 09:26 AM

السوسنة - متابعات

أشار مصدر طبي فلسطيني إلى أن 50 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 120 في قصف إسرائيلي على المناطق الغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جانبها، عبرت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر في خان يونس جنوبي قطاع غزة، ودعت إلى حمايتهم والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا.

وقالت المنظمة -في بيان- إنه مع اقتراب القصف من المناطق المحيطة بمستشفى ناصر لن يتمكن الجرحى من الحصول على الرعاية اللازمة.

يأتي ذلك فيما بات المستشفى الذي توجد داخله وحوله أعداد كبيرة من النازحين في مرمى نيران الجيش الإسرائيلي.

وقصف الاحتلال، الأربعاء بالمدفعية محيط المسجد الكبير وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتتعرض خان يونس لقصف مكثف من قبل قوات الاحتلال المتوغلة وسط المدينة، وهو ما اضطر آلاف السكان للنزوح باتجاه مدينة رفح.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر في غزة رائد النمس، إنهم يخشون أن يحدث في خان يونس جنوبي قطاع غزة ما حدث في الشمال من حصار ومنع دخول المساعدات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 3 نازحين استشهدوا وأصيب اثنان آخران، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكان الهلال الأحمر أكد الثلاثاء أن مدفعية الاحتلال استهدفت الطابق الرابع لمقره في المدينة التي تتعرض لقصف عنيف أوقع عشرات الشهداء خلال الساعات الماضية.

من جانبها، دعت حركة حماس، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، إلى التحرك الفوري لحماية مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، من القصف الإسرائيلي.

هذا وخلفت قوات الاحتلال الإسرائيلي دمارا هائلا قبل انسحابها من منطقة دوار أبو مازن بمدينة غزة.

وشهدت المنطقة اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي توغلت في المنطقة مرتين منذ بداية العمليات البرية في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما خلف الجيش الإسرائيلي دمارا كبيرا في منطقة معن بخان يونس جنوبي قطاع غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد