الأردنيون حذرون من السيارات الكهربائية لهذه الأسباب

mainThumb
صورة تعبيرية

04-02-2024 05:43 PM

وكالات - السوسنة

كشفت تقارير اعلامية، عن حالة الحذر الذي تسود بين الأوساط الأردنية من الإقبال على شراء السيارات الكهربائية

وأضافت التقارير التي تداولتها وسائل اعلام محلية، أن سوق المركبات الكهربائية عالميا، يواجه تحدٍ يتعلق بقدرة تحمل البطارية لمناخ بعض الدول، ما يحد من انتشارها، مبينة أن الأردن الذي يعد الأكثر استيرادا لهذه السيارات يعاني من ضعف في مراكز الصيانة وقلة نقاط الشحن التي وصل مجملها إلى 63 محطة . 

وأوضحت أنه وبالرغم من هذه التحديات يشهد الأردن طلبا متزايدا على المركبات الكهربائية إذ استورد أكثر من 38 ألف مركبة العام الماضي بحسب أرقام هيئة المناطق الحرة.

وتابعت: أنه وفي ظل الإقبال المتزايد على السيارات الكهربائية محليا بدأت الأسواق تشهد دخول منافس جديد من خلال استيراد المركبات المستعملة، مما أسهم بانخفاض متزايد على أسعارها. 

ووفقًا للتقارير فإن حرب الأسعار بين كبرى الشركات المصنعة للمركبات الكهربائية، نتيجة زيادة الإنتاج، أدت إلى انخفاض أسعارها من مصدرها بنسبة تراوحت بين 30 إلى 40 في المئة، عن مستواها قبل عامين.

ومع احتدام المنافسة مكنت المواطنين من اقتناء المركبات الكهربائية، لانخفاض كلف الصيانة واستغنائهم عن الوقود مقارنة بالانواع الاخرى، لتبقى مشكلة الشحن وانخفاض قيمتها السوقية تحد يواجهه مقتنيها .   

إقرأ المزيد :   





أسعار هذه المركبات قد تشهد ارتفاعا خلال الأشهر المقبلة في ظل اضطرابات سلاسل التوريد وحرب الإنتاج بين الشركات المصنعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد