برنامج تدريبي لغير الناطقين باللغة العربية في اليرموك

mainThumb

04-02-2024 11:02 PM

عمان - السوسنة

نظم مركز اللغات بجامعة اليرموك، الأحد، برنامجا تدريبيا حول تحديث برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي ينظمها المركز خلال العام الدراسي 2023-2024. 

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة على سلسلة "مفتاح العربية"، التي تصدر عن دار أكدم للنشر في تركيا، لمؤلفيها الدكتور أحمد الرهبان، وراوية المحني، ومعتصم حمد، وتدريبهم على أساليب تعليم اللغة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، الدكتور موسى ربابعة، أن هذه الدورات هدفها تحديث المنظومة التعليمية في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال رفد أساتذة البرنامج والمحاضرين غير المتفرغين بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات في هذا التخصص العلمي المهم.

وأشار إلى أن مركز اللغات بالجامعة يستقطب العديد من الطلبة من مختلف دول العالم بموجب الشراكات والاتفاقيات والبرامج الدولية المشتركة مع اليرموك، لافتا إلى أن أساتذة البرنامج من ذوي الخبرة والكفاية العالية شاركوا في عمليات التدريس والتدريب في برامج متعددة كبرنامج جامعتي فرجينيا – اليرموك، وبرنامج ريتشموند اريزونا، وبرنامج مشترك مع جامعة كوكوشيكان اليابانية، فضلا عن مشاركتهم في تدريس الطلبة من دول ماليزيا واندونيسيا وألمانيا وفرنسا واسبانيا وغيرها من الدول.

بدورها، ألقت مدير مركز اللغات، الدكتورة رنا قنديل، كلمة أكدت فيها سعي المركز إلى تأطير برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها بالمعايير الدولية من خلال طرح تسعة مستويات في تعليم اللغة العربية وفق معايير المجلس الأميركي للغات الأجنبية "اكتفل" ومعايير الإطار الأوروبي المرجعي المشترك لتعليم اللغات "سفر"، لافتة إلى أنه تم دمجها في وصف مرجعي خاص بجامعة اليرموك لمستويات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ليكون مرجعا دقيقا في المجال يرافقه مراجعة ونقد المختصين الأكاديميين في الإطارين الأميركي والأوروبي لتعليم اللغات الأجنبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد