فلسطين النيابية تزور وكالة الأونروا

mainThumb
لجنة فلسطين النيابية

06-02-2024 05:58 PM

عمان ـ السوسنة


زارت لجنة فلسطين النيابية، اليوم الثلاثاء، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الاونروا )، حيث التقت مدير شؤون "الاونروا"، أولاف بيكر .

واستعرض رئيس اللجنة النائب المهندس فراس العجارمة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للاونروا، قائلا ان جلالة الملك يولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيرًا .

واكد العجارمة اهمية استمرار عمل الوكالة في اقاليم عملها، فهي شاهد حقيقي على معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح ان وقف التمويل للوكالة سيكون له تبعات خطيرة على اللاجئين الفلسطينيين والدول المضيفة، سيما وان الاردن يستضيف نحو 2.4 مليون منهم، ما يعني أن إيقاف التمويل سيعود بالضرر على الخدمات المقدمة للمخيمات وخاصة التعليمية والصحية .

واشار العجارمة الى ان "فلسطين النيابية" ستقود حراكًا برلمانيًا دوليًا لحشد الدعم للاونروا وحث حكومات الدول التي اوقفت الدعم على اعادة التمويل .


من جهتهما، قال النائبين فايز بصبوص ومحمد الهلالات ان فلسطين النيابية تتماهى مع القيادة الهاشمية والدبلوماسية الاردنية التي يقودها باقتدار جلالة الملك في دعم واسناد القضية الفلسطينية .

وأشادا بمواقف جلالة الملك في تأمين الدعم المستدام للوكالة.


من جانبه، قال مدير عام الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ان زيارة فلسطين النيابية رسالة قوية لدعم الشعب الفلسطيني والاونروا .


من ناحيته، أشاد بيكر بجهود جلالة الملك والحكومة الاردنية في الوقوف دائما بجانب الاونروا ودعمها بكافة الوسائل والسبل للتمكن من القيام بدورها ومهامها في خدمة اللاجئين .

وثمن بيكر جهود مجلس النواب ولجنة فلسطين في دعم الاونروا في المحافل البرلمانية الدولية .

واستعرض بيكر تداعيات قرار وقف تمويل الاونروا على الوكالة والاردن، حيث ان ذلك سيعني توقف الخدمات الرئيسية التعليمية والصحية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد