مخاوف من قمر صناعي سيصطدم بالأرض الأربعاء

mainThumb
القمر الصناعي ERS-2

21-02-2024 02:33 AM

وكالات - السوسنة

كشفت تقارير اعلامية عن اقتراب واحدة من الأقمار الصناعية والذي يزن نحو 5000 رطل، من الاصطدام بالأرض وذلك بعد 30 عاماً من الدوران حول الكوكب.

وانطلق القمر الصناعي ERS-2 الذي تديره وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) من غيانا الفرنسية في عام 1995، لدراسة أسطح الأرض والمحيطات والقلنسوات القطبية بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتشير تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية إلى أن القمر الصناعي سيعود إلى الغلاف الجوي للأرض الأربعاء في الساعة 11:14 بتوقيت جرينتش على الرغم من وجود مستوى من عدم اليقين في التوقعات بعودة القمر إلى الغلاف الجوي لمدة 15 ساعة.

وقالت الوكالة في بيان: "إن عدم اليقين هذا يرجع في المقام الأول إلى تأثير النشاط الشمسي الذي لا يمكن التنبؤ به، والذي يؤثر على كثافة الغلاف الجوي للأرض وبالتالي على السحب الذي يتعرض له القمر الصناعي" مؤكدة إنها تراقب القمر الصناعي عن كثب مع شركاء دوليين وتقدم تحديثات منتظمة على صفحة ويب مخصصة.

وأشار الخبراء إلى أنه ليس لديهم أي فكرة عن المكان الذي سيهبط فيه القمر الصناعي فيما تقول وكالة الفضاء الأوروبية إن الخطر السنوي لإصابة الإنسان حتى لو كان بسبب الحطام الفضائي يبلغ حوالي واحد في 100 مليار .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد