توضيح من التربية بشأن دوام المدارس في شهر رمضان

mainThumb
وزارة التربية والتعليم

28-02-2024 11:06 AM

عمان - السوسنة

يترقب الكثير من الأردنيين، القرار الرسمي بشأن دوام المدارس في شهر رمضان المبارك، وسط ترجيحات ان تكون ساعات الدوام هذا العام تتشابه مع تلك التي كانت سارية في رمضان 2023.

وفي هذا الشأن، كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ستعلن تفاصيل دوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك بداية شهر آذار المقبل بعد صدور بلاغ رئيس الوزراء حول الدوام الرسمي.

وأكد العجارمة الأربعاء، في تصريحات إذاعية، إن الوزارة ستعلن شكل دوام المعلمين والطلاب في المدارس ولا يمكن تحديده قبل صدور بلاغ رسمي يحدد ساعات الدوام الرسمي في القطاع العام.

أما فيما يتعلق بالكتب المدرسية، اكد العجارمة أن الوزارة غير مسؤولة عن أي كتاب مدرسي ما لم يحصل على الموافقات الرسمية وإرساله للميدان عبر طباعته ونشره إلكترونيا عبر موقعها الرسمي.

وقال، إن الكتب التي تم تداولها على مواقع التواصل، لم تصدر عن الوزارة ولا عن المركز الوطني للمناهج.

ولفت العجارمة إلى أن المركز الوطني للمناهج يقوم بوضع الاطار العام للمناهج ومن ثم يرسل المناهج الجديدة إلى مجلس التربية وهو مجلس مصغر من أهل الاختصاص في المبحث ذاته وفي حال الموافقة عليها يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة وإرسالها للطباعة وتوزيعه على المدارس.

ودعا أولياء الأمور والطلاب إلى عدم الالتفات إلى ما ينشر على منصات التواصل واعتماد ما ينشر فقط بشكل رسمي عن الوزارة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد