حتى الذكاء الصناعي سقط .. فماذا بقي

mainThumb

29-02-2024 05:27 PM

من أين نبدأ ؟ .. بدأ موضوع التلاعب بالذكاء منذ الازل .. واعتقد الغارقون فيه انه ممتد للنهاية طالما ان كبير الابالسة موجود في الكون ولكنهم لم ينتبها الى امر واحد وهو ان الله سبحانه وتعالى قال لهم بانه هو الاقوى منهم في كل الازمنه.
وقد بدأ ابليس باستخدام موضوع الذكاء ضد البشر والبشرية من اول يوم عندما ضحك على ادم وحواء وجعلهما يأكلان من الشجرة الممنوعة .. وظن بذلك انه انتصر امام المخلوق من طين وحاول ان يؤكد مقولته الاولى .. التي قال فيها وكيف يسجد للمخلوق من طين وهو المخلوق من نار ؟
لكن ابليس لم ينتبه الى ان صاحب القرار هو الخالق وان الخروج من الازمة ممكن .. وها هم المخلوقين من طين يعيشون حتى اليوم ويتكاثرون .. انهم يملأون الارض تكاثرا بل انهم يسترون عوراتهم بما يصنعون وليس بورق الشجر فقط..
ولم يتوقف ابليس عن استخدام مكائده امام مخلوقات الله منذ ان ضحك على ادم والى اليوم ، وقف وراء كل من خالف الدين لدرجة ان بعضهم سمى المسلمون من استسلم لله فقط حتى وان لم بيعترف بالحديث الشريف ولا بقائله ، وهؤلاء كثر في كل الدنيا ، وبعضهم ممتد في تاريخه الى قديم الزمان ، منذ ايام اختلاف ابناء ادم نفسه ومنذ تقاتل هابيل وقابيل ، فاصبح البعض من اتباع هابيل واخرون من اتباع قابيل ، والله اعلم الى متى هم ممتدون ، ربما الى ان يرث الله الارض ومن عليها.
ومن بدع ابليس انه عمل في عقول واضعي انظمة التعليم في كل الدنيا ، خصوصا في بلاد العرب ، فاصبح الطلاب في المدارس لا يتعلمون الاشياء كما هي بل كما يريده واضعي انظمة التعليم وتوجيهاتهم ، حتى ولو لم تكن صحيحة .
فاصبح ابناؤنا يهتمون بكرة القدم مثلا ومن يلعبون وفي اي بلد اكثر من اهتمامهم بالتاريخ العربي ، اسـألهم من يلعب في فريق اسبانيا فيجيبوك تقريبا كلهم ولكنهم لا يعرفون من كان المسلم الفاتح لاسبانيا فلا يجيبك الا من رحم ربي منهم.
ابناؤنا في الجامعه يعتمدون على جوجل في تلقي الدروس اكثر من اعتمادهم على اساتذتهم والسبب في ذلك ان ابليس الذي يختبيء وراء جوجل سحب منهم موضوع المعرفة بالاعتماد على الجامعة وعلى الاستاذ في الجامعه ، فالاستاذ الذي اصبح استاذا في الجامعة هو ايضا ربما تعلم على يد جوجل.
واخر ما سمعته ان احد الطلاب حين ساله الاستاذ ان يكتب موضوعا باللغة العربيه فكتب الموضوع بالانجليزية وسال جوجل ان يترجمه له الى العربية ففعلها جوجل ، وهكذاانتهى الموضوع ، لان الطالب خدمه ابليس امام استاذه الذي لم يهمه قدرة الطالب على الكتابه وانما همه الموضوع نفسه !.
هذا كان فعل ابليس وهذه هي النتيجه .. الا انهم اي ابليس والطلاب والاساتذة ومعهم والادارات العليا كذلك نسوا ان ادم عرف انه اخطأ في موضوع الشجرة وقام باستخدام ورق الشجر ليخفي سوءاته وان الالهام لاستخدامه اوراق الشجر جاء من السماء . وفشل ابليس حينها في ما خطط له والسبب الذي لا زال قائما في موضوع عجزه ان الله لن يرضى باستمرار تلك المهزلة ، خصوصا للصالحين من عباده .
اليس الذي يدور الان في غزه هو احد الادلة الواضحة على ان ابليس لن ينتصر مهما حصل على قوة ومهما دعمه كل الاباليس من اتباعه بكل الطرق والوسائل ؟
وليس الذي يدورفي غزه فقط فقط هو الدليل .. بل ان احدهم ارسل برسالة الله اعلم كنهها الى جوجل او للذكاء البديل عن الذكاء الذي منحه الله لعباده فسموه الذكاء الصناعي ، فلخبط كيانه واصبح ذلك الذكاء غير قادر على الاستماع لاي طلب ، وكان هذا اخر خبر سمعناه عن وقوع ابليس في فخ الفطرة الاهية ، فاصبح الذكاء الصناعي بعد تلقيه تلك الرسالة غير قادر على تكوين كلمة واحدة بلغة واحدة .
وهكذا تبهم الذكاء الصناعي ، واصبح لا يجيب بالكلام الواضح ولا يترجم بالشكل المناسب . وطبعا قام المشرفون باصلاح الامر وربما اعادوا صف الاسلاك ومصادر الضوء والاحرف فيه ، الا ان الشيء الوحيد الذي لا يستطيعوا اصلاحه ولن يستطيعوا ابدا هو ضعف ابليس وقلة حيلته في كل زمان ومكان ، وان الله وعباده له بالمرصاد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد