تفاهمات تجارية بين اللجنة الأردنية الكويتية المشتركة

mainThumb

06-03-2024 03:30 PM

عمان ـ السوسنة

اختتمت اليوم أعمال اللجنة الفنية التجارية الأردنية حيث توصلت الى عدد من التفاهمات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات الاقتصادية بخاصة التجارة البينية وتحفيز الاستثمارات وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجالات الامن الغذائي.

ووقع محضر الاجتماعات الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة و التموين دانا الزعبي ووكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية زياد عبد الله الناجم .

وبحسب اللجنة سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الاقتصاد والصناعة والمدن الصناعية والمناطق الحرة والتنموية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، المواصفات والمقاييس، الجمارك، والزراعة النقل والغذاء والدواء والتعاون بين فعاليات القطاع الخاص.

كما تم تسليم واستلام عدد من الوثائق بين الفنين خلال الاجتماعات في مجالات (الصناعة، النقل البحري، المشاريع الصغيرة والمتوسطة، المناطق الحرة والتنموية والزراعة) ليصار الى دراستها .
وتوافق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم في مجال انشاء وادارة المناطق الصناعية الموقعة خلال الفترة 10-12/2/2019 والاتفاقية الموقعة في العام 2002 بشأن التعاون في مجال أنشطة التقييس من خلال وضع واعداد إطار زمني يتم الاتفاق عليه بين الجانبين وتفعيل اتفاقية المساعدة والتعاون المتبادل في الشؤون الجمركية المبرمة بين حكومتي البلدين والتي دخلت حيز النفاذ بتاريخ 12/6/2014.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد