الأمانة توزع 10 آلاف كتاب مجاناً وأكياس نفايات على المواطنين

mainThumb
جانبب من تقديم الكتب للمواطنين

06-03-2024 04:00 PM

عمان ـ السوسنة

عرضت امانة عمان الكبرى ، الاربعاء ، من الساحة الهاشمية ، وبمناسبة يوم المدينة الذي صادف 2 آذار الجاري ، 10 الاف كتاب مجاناً للمواطنين ، من مختلف العناوين والحقول الأدبية والفكرية والعلمية والتاريخية، وأخرى مخصصة للأطفال ، بحضور المدير التنفيذي للثقافة المهندس بسام العبداللات .

وقال مدير دائرة المكتبات العامة ثامر الشوبكي ان هذه المبادرة التي تطلقها دائرة المكتبات احد الاذرع الثقافية لقطاع التنمية المجتمعية في الامانة تهدف إلى التحفيز على القراءة واقتناء الكتب ، و نشر الإنتاج الفكري ، ودعم مؤشر الثقافة مع تعزيز اهمية الكتاب الذي يعتبر خير جليس للإنسان.

وشهد موقع توزيع الكتب إقبال كبير من طلاب المدارس والجامعات والباحثين والمثقفين ومواطنين يميلون إلى هواية القراءة واقتناء الكتب من مفهوم إقامة مكتبات منزلية تضم مختلف الحقول.

وثمن عدد كبير من المواطنين هذه اللفتة الطيبة لأمانة عمّان لتقديم الكتب بالتزامن مع يوم مدينة عمان مما يتيح المجال امامهم لاقتناء الكتب والقراءة التي توسع من افاقهم الفكرية والمعرفية.

وتوزع أكياس ورقية مخصصة للنفايات على المركبات

وعلى صعيد آخر، وزعت امانة عمان الكبرى الاربعاء ، ضمن حملة "عمان بيتنا " ، وبمناسبة يوم مدينة عمان الذي صادف 2 آذار من الشهر الجاري ، أكياس ورقية مخصصة للنفايات على وسائط النقل بالشوارع الرئيسية ، وعند التقاطعات المرورية والإشارت الضوئية .

وقام اعضاء مجلس امانة عمان ومدراء المناطق الى جانب عمال الوطن بتوزيع الاكياس ضمن الحملة التي تطلقها سنوياً دائرة هوية عمان في الأمانة بالتعاون مع شركة زين الاردن .

وصممت الأكياس بطريقة تتيح تعليقها داخل المركبات، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو للمحافظة على البيئة والحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات.

وتهدف الحملة لتخفيف العبئ عن عمال الوطن والمحافظة على سلامتهم والمظهر الجمالي لعمان من خلال نشر الوعي المجتمعي للحد من رمي النفايات من نوافذ المركبات بالشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية وداخل الأنفاق المرورية .

وكذلك إحداث تغيير إيجابي في السلوك بالتعامل مع النفايات داخل المركبات وعدم إلقائها من النوافذ.

وأجمع المشاركون بالحملة إن هناك تجاوبا من المواطنين مع هذه المبادرة التي تقوم على بث رسائل توعوية للمجتمع ، وتؤكد أن المواطن هو شريك رئيسي للأمانة في الحفاظ على مظهر المدينة وبيئتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد