موعد وعدد ركعات صلاة التراويح في الأردن

mainThumb
صلاة التراويح

07-03-2024 06:10 PM

السوسنة - عمان

يستعد المسلمون لاستقبال شهر رمضان المبارك الذي يرجح أن يبدأ، الاثنين المقبل.

ووفقًا لتصريحات مركز الفلك الدولي، فإن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 آذار (مارس) غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب، فيما يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي الاثنين 11 آذار(مارس).

وبين "الفلك الدولي" أن يوم الاثنين 11 آذار، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي، وعليه سيكون الثلاثاء 12 آذار الأول من رمضان.

وتعتمد معظم الدول العربية والإسلامية تحري الهلال عبر المراصد الفلكية، عملاً بقول النبي -صلى الله عليه وسلم- "صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، وانسُكوا لها، فإن غُمَّ عليكم، فأكملوا ثلاثين، فإن شهِد شاهدان؛ فصوموا وأفطروا".

صلاة التراويح

ويؤدي غالبية المسلمين خلال الشهر الفضيل عددا من العبادات تقربا إلى الله تعالى لا سيما صلاة التراويح التي تتبع صلاة العشاء من اليوم الذي يسبق بداية شهر رمضان ولغاية اليوم قبل الأخير من الشهر الفضيل.

وحسب مواعيد صلاة العشاء في الأردن فإنه في حال أعلن عن بداية شهر رمضان الاثنين المقبل فإن موعد أذان صلاة العشاء سيكون في تمام الساعة الثامنة ودقيقتين على أن تقام الصلاة في تمام الثامنة و12 عشر دقيقة.

ويرجح أن تبدأ صلاة التراويح في تمام الساعة الثامنة و25 دقيقة إلى الساعة الثامنة والنصف في أول أيام شهر رمضان.

عدد ركعات صلاة التراويح

ووفقًا لما تناقلته وسائل الاعلام عن مصدر مطلع فأن عدد ركعات صلاة التراويح تكون لهذا العام مثل العام الماضي بـ20 ركعة.

وقال المصدر إن صلاة التراويح في المساجد، ستكون 20 ركعة ومن لم يستطع يصلي 8 ركعات.

أما فيما يتعلق بمدة الانتظار بين أذان الإمساك وأذان الفجر فبين أنها ستكون15 دقيقة، ومدة الانتظار بين أذان الفجر وإقامة الصلاة خلال شهر رمضان ستكون بـ20 دقيقة . 

إقرأ المزيد :  

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد