محافظات أردنية تحتفل بيوم المرأة العالمي

mainThumb
فعالية بمناسبة يوم المرأة

09-03-2024 11:43 PM

عمان - السوسنة

تقديراً لدور المرأة في المجتمع وقدرتها على التنمية بمختلف المجالات، احتفلت فاعليات رسمية وشعبية وأهلية، السبت، بيوم المرأة العالم.

في عجلون، نظمت وحدة الشباب والتنمية وتمكين المرأة في بلدية كفرنجة الجديدة السبت ندوة حوارية بعنوان:"هي تستحق"، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقال نائب رئيس البلدية، طلال الشويات، إن البلدية بجهود تشاركية ما بين أعضاء المجلس البلدي والموظفين يسعون دائما لدعم المرأة من خلال وحدة الشباب والتنمية وتمكين المرأة.
وأكدت رئيس وحدة تمكين المرأة في بلدية كفرنجة الجديدة مكرم الفريحات أن وحدة تمكين المرأة تقدم خدماتها للسيدات وتدعمهن في إنجاح مشاريعهن.

وتحدثت الناشطة ريهام المومني عن أهمية بناء الوعي لدى المرأة لما فيه من تغيير إيجابي وتأثير في حياة الآخرين.

وفي عمّان، نظم الاتحاد الأردني لكرة القدم، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، مهرجاناً احتفالياً بيوم المرأة العالمي.

وتضمن الحفل العديد من الفعاليات والمباريات لجميع الأعمار، وألعاب ترفيهية أخرى، بمشاركة 22 طفلة من 6 جمعيات لرعاية الأيتام، إلى جانب لاعبات المنتخبات الوطنية النسوية.
ويأتي احتفال الاتحاد بيوم المرأة العالمي، تقديراً للدور الكبير والمميز الذي تقوم به المرأة في التنمية والنهضة الشاملة في الأردن.

وفي مادبا، نظمت مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب في مادبا احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي بحضور مجموعة من سيدات المجتمع المحلي والناشطات في العمل الاجتماعي.

وتحدثت النائب أسماء الرواحنة عن دور المرأة في بناء الدولة والمؤسسات الأردنية وتطوير المؤسسات الوطنية، مشيدة بدور النساء في القطاع الخاص واهتمام الحكومة الأردنية بتوفير أفضل الفرص لهن.

بدوره، تحدث مدير مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب الدكتور إبراهيم الشخانبة، عن أبرز الخدمات التي تقدمها المدينة، مستعرضا إنجازات المدينة في الحركة الشبابية والرياضية وتوفير المرافق التي تخدم الشباب والمجتمع المحلي والأكاديميات والفرق الرياضية النسوية من استخدامها.

كما تم تكليف ناديا كرادشة مديرا تنفيذيا لنادي المدينة المدينة لدور المرأة العاملة في المدينة.

وأكدت نائب رئيس بلدية مادبا بسمة السلايطة أن دور المرأة لا يقتصر فقط على الدور الأسري بل يمتد إلى أبعد من ذلك في التخطيط التنموي والسياسي والاقتصادي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد