تفاصيل مداهمة شقة بعمان تجرى داخلها تدخلات تجميلية

mainThumb
استخدموا الشقة على أنها مؤسسة طبية

25-03-2024 12:46 PM

عمان - السوسنة

داهمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة ومحافظة العاصمة، فجر الاثنين شقة سكنية، في العاصمة عمّان، خصصت من قبل القائمين عليها لإجراء تدخلات تجميلية بشكل مخالف وباستخدام حقن ومستحضرات غير مجازة أصوليا من قبل المؤسسة.

وبين المدير العام للمؤسسة نزار مهيدات، في بيان صحفي، أن منتحلي صفة طبيب جلدية وتجميل استخدموا الشقة على أنها مؤسسة طبية لممارسة تدخلات ومعالجات تجميلية وباستخدام حقن ومستحضرات غير مجازة أصوليا من قبل المؤسسة، لافتا إلى أن الدهم تم ضمن عمليات مراقبة نوعية ومتابعة حثيثة استمر منذ فترة من خلال الصيادلة المفتشين في قسم الرقابة والتفتيش في مديرية الدواء.

وأضاف مهيدات، أنه تمت مصادرة الحقن والمستحضرات والتحفظ عليها تمهيدا لإتلافها حسب الأصول، والبدء بإجراءات إحالة القائمين على الشقة إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، مشددا على أن المؤسسة مستمرة في تنفيذ مثل هذه الحملات وستتخذ أشد العقوبات بحق كل من تسوّل له نفسه إلحاق الضرر بصحة المواطن الأردني.

وتهيب المؤسسة بالإخوة المواطنين بارتياد المؤسسات الطبية المرخصة لإجراء التدخلات والمعالجات التجميلية من قبل الجهات الرقابية المختصة والتي تخضع لرقابتها الدورية وبإشراف أطباء مؤهلين وباستخدام أدوية ومستحضرات ومستلزمات طبية آمنة ومجازة من قبل المؤسسة.

ودعت المؤسسة إلى التواصل معها في حال وجود أي ملحوظة أو استفسار أو شكوى عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info@jfda.jo، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم: (0795632000) .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد