برنامج رمضانيات يواصل فعالياته في الزرقاء وإربد والكرك

mainThumb
فعاليات رمضانيات في إربد

30-03-2024 11:42 PM

السوسنة

واصلت السبت، فعاليات برنامج الأنشطة الثقافية المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك "رمضانيات"،  في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء.

وحضر الفعاليات مدير ثقافة الزرقاء محمد الزعبي وجمع من أهالي الزرقاء.

واشتملت فعاليات البرنامج، اليوم، على كرنفالات أطفال قدمتها جمعية منتدى الحضارات، وعرض مسرحية بعنوان: "كوكتيل ضحك"، للمخرج بكر الحراسيس، وفقرة عرض فلكلوري قدمته جمعية إحياء السامر الأردني، وفقرة قراءة قصائد شعرية، قدمها رضوان الزواهرة.

كما تضمنت الفعاليات فقرة المسحراتي التي قدمها طارق الصرايرة، وفقرة ألعاب شعبية تراثية قدمها أمين أبو حمد، وفقرة مسابقات ثقافية وتوزيع حوائز، إضافة إلى معرض الكتاب لمنشورات وزارة الثقافة ومعرض للصناعات الثقافية الإبداعية للهيئات الثقافية في المحافظة.

هذا وواصل برنامج رمضانيات في مركز إربد الثقافي، والذي تنظمه وزارة الثقافة، السبت، فعالياته لليوم الثالث على التوالي، بحضور مساعد محافظ إربد غيث عبيدات ومدير ثقافة إربد الدكتور سلطان زغول وحشد من المواطنين وأطفالهم.

واشتملت فعاليات اليوم الثالث على عرض أفلام وثائقية بمناسبة اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني، ومعرض للكتاب ومنشورات وزارة الثقافة، وكرنفال الأطفال وعرض لفرقة كتاكيت، وعرض مسرحية بعنوان: "وطنك بيتك"، للمخرج أحمد الصمادي.

كما اشتملت الفعاليات على عرض فلكلوري قدمته فرقة الأغوار الشمالية للفنون الشعبية، وفقرة المسحراتي، إضافة إلى مسابقات ثقافية منوعة وألعاب شعبية وتراثية ومعرض للصناعات الثقافية الإبداعية، والذي تنفذه الهيئات الثقافية المنتشرة في محافظة إربد.

وواصلت مديرية ثقافة الكرك، السبت، فعاليات الأمسيات الرمضانية للعام 2024، بحضور حشد من ممثلي الجمعيات الثقافية وأفراد المجتمع المحلي.

وأوضحت مديرة ثقافة الكرك ومساعد الأمين العام للشؤون الثقافية في وزارة الثقافة عروبة الشمايلة، لـ (بترا)، أن الأمسيات انطلقت لهذا العام في موقعين أحدهما في لواء المزار الجنوبي والآخر بجانب قلعة الكرك، تزامنا مع إعلان المزار الجنوبي مدينة للثقافة الأردنية للعام 2024.

وأضافت أن الفعاليات تأتي ضمن برامج وزارة الثقافة لهذا العام واحتفالا باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، حيث ستكون الأنشطة تتناسب مع الشهر الفضيل، لافتة إلى أن الأمسيات ستستمر نهاية الأسبوع القادم ليومي الخميس والجمعة وثاني وثالث أيام العيد.

وتضمنت الفعاليات عرضا فلكلوريا تراثيا قدمته فرقة سامر شباب القضاة وفرقة جمعية دار الكرك للتراث والثقافة وعروضا مسرحية ومسحراتي وكرنفالات أطفال ومعرضا للكتاب ومسابقات ثقافية وألعابا شعبية تراثية ومعرضا للصناعات الثقافية الإبداعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد