توضيح مهم حول آلية الافراج عن المشمولين بالعفو العام

mainThumb
صورة تعبيرية

03-04-2024 10:43 AM

عمان - السوسنة

أوضح مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد فلاح المجالي، آلية الافراج عن المشمولين بقانون العفو العام.

وأكد المجالي  في مداخلة عبر اذاعية الامن العام، إنه تم الافراج عن ما يقارب 60 نزيلا حتى اللحظة من إحدى الجهات ذات الاختصاص، بعدما تم الافراج عنهم من قبل المدعين العامين المتواجدين في مراكز الاصلاح والتأهيل، مشيرا إلى أن العملية مستمرة.

وأضاف المجالي ان البدء بالاجراء الإدراي لتنفيذ الافراج يتم بشكل فوري بعد قرار المدعي العام بالافراج، اذ ان تلك الاجراءات بسيطة تشمل تسليم الامانات النقدية والعينية والتي لا تأخذ أكثر من نصف ساعة، خصوصا وان المراكز اتخذت الاجراءات اللازمة لتسريع العملية.

ولفت المجالي ان المراكز اتخذت جميع الاجراءات للبدء بالافراج عن المشمولين بقانون العفو العام منذ صدور العفو في الجريدة الرسمية.

وبين أن اعضاء الادعاء العام والمدعين العامين متواجدين في جميع مراكز الاصلاح والتأهيل، وذلك بعد الاجتماع مع رئيس النيابات العامة وتحديد الاجراءات، لاعادة فتح ملفات النزلاء الذين شملهم العفو العام.

واردف انه وبعد فتح الملفات يتم قراءتها من قبل المدعين العامين ومن ثم الافراج عنهم من قبلهم، ليأتي دور مراكز الاصلاح لاتخاذ الاجراءات الادراية والخدمية المتبعة بنظام المراكز ومن ثم يتم الافراج عنهم، منوها إلى وجود عفو كلي وجزئي، فمن شمله العفو الكلي يخرج من المركز، اما في حال كان العفو جزئي ولم يشمل جميع القضايا، يتم العفو على احد القضايا ويستمر بالتواجد على القضية الأخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد