إيذانا بهجوم إسرائيلي .. انقطاع خدمة الإنترنت عن رفح

mainThumb
رفح

25-04-2024 02:43 PM

إربد ـ السوسنة

أفادت مصادر وشهود عيان، بانقطاع خدمة الإنترنت عن مناطق واسعة جدا في مدينة رفح، إيذانا بهجوم واسع النطاق من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة رفح.

وجاءت هذه الأنباء وسط تركيز وسائل إعلام عبرية على عملية اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح بعد تسارع كبير شهده الملف في الأحداث عقب موافقة تل أبيب على خطة رفح للمرة الرابعة بعد معالجة التحفظات الأمريكية.

وفي تقرير نشرته هيئة البث الرسمية قالت فيه إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار التقيا صباح الأربعاء في القاهرة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، على خلفية الاستعدادات المتقدمة للجيش الإسرائيلي لعملية عسكرية برية في رفح والمخاوف المصرية من تدفق أعداد كبيرة من النازحين الفلسطينيين إلى سيناء.

ووفق الهيئة الرسمية يستعد الجيش للعمل على منع هروب سكان غزة عبر محور فيلادلفيا.

وذكرت مصادر لموقع "أكسيوس" أن التنسيق العسكري والسياسي الوثيق بين إسرائيل ومصر يعتبر أحد الشروط الأساسية للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، خاصة في ظل نية إسرائيل السيطرة على محور فيلادلفيا المحاذي للحدود بين قطاع غزة ومصر.

ولفتت المصادر إلى قلق بالغ لدى القاهرة من أن تؤدي عملية إسرائيلية في رفح إلى تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين إلى مصر بطريقة تعرض أمن البلاد للخطر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد