كأس الأردن : فوز الفيصلي وتعادل المنشية والجزيرة

mainThumb

07-02-2012 07:42 PM

حقق فريق الفيصلي فوزا منطقيا على مضيفه شباب الأردن (1-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، فيما كان منشية بني حسن يعادل الجزيرة في الدقيقة الأخيرة (1-1) في مواجهة جمعتهما على إستاد الأمير محمد بالزرقاء وذلك في إطار مباريات ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الأردن لكرة القدم.

وسجل هدف الفيصلي الثمين نجمه خليل بني عطية بالدقيقة (49) ليعزز بهذا الهدف من تطلعات فريقه في الوصول للمباراة النهائية.

وتقام مباريات اياب الدور قبل النهائي لكأس الأردن يوم السبت المقبل حيث يستضيف الفيصلي شباب الأردن على استاد عمان الدولي فيما يستقبل الجزيرة فريق منشية بني حسن على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.


وبالعودة لوقائع المباراة، فإن الشوط الاول لم يرتق للمستوى الفني المأمول، صحيح أن أفضلية الإستحواذ على الكرة صبت لصالح الفيصلي، لكن محدودية الخيارات الهجومية في ظل خشية الطرفين من عنصر المباغتة جعلت حجم الفرص المتاحة محدودة للغاية.

الفيصلي كان صاحب المبادرات الهجومية الأولى عندما أخطأ مدافع شباب الأردن أحمد محمد في تشتيت الكرة ليخطفها مهاجم الفيصلي عبد الهادي المحارمة ويتجه صوب المرمى لكنه تلكأ في التسديد، فيما كان شباب الأردن يرد بهجمة منسقة وصلت على إثرها الكرة لمحمد عمر الذي غمزها برأسه لكن حارس مرمى الشطناوي صدها بقبضة يده لتسقط أمام المندفع من الخلف نبيل أبو علي لكنه وضع الكرة بدون تركيز فوق العارضة.

الفيصلي الذي قاد محور عملياته الهجومية بهاء عبد الرحمن ورائد النواطير وخليل بني عطية عانى من بطء في عملية التحضير والانتقال من حالة الدفاع للهجوم، مما جعل رأسي الحربة أحمد هايل وعبد الهادي المحارمة في غربة عن مرمى حارس شباب الأردن معتز ياسين.

في المقابل، فإن شباب الأردن الذي لعب بأسلوب سلسل خال من التعقيدات من خلال الوصول لمرمى الفيصلي بأقل عدد من التمريرات، لم ينجح في صياغة مفردات هجومية خطيرة مما فرص على مهاجمه الكونجي كبالنجو الميل للحلول الفردية فسدد مرتين الأولى صدها الشطناوي والثانية أخرجها لركنية، لينتهي الشوط الأول سلبي الأداء والنتيجة.

وشهدت بداية الشوط الثاني هدفا سريعا لفريق الفيصلي في الدقيقة (47)، عندما عكس شريف عدنان كرة عرضية استقبلها خليل بني عطية وألصقها داخل شباك معتز ياسين معلنا تقدم الفيصلي بهدف السبق.

وكاد أن يأتي رد شباب الأردن سريعا عندما سجل محمد عمر هدفا لكن حكم الراية كان يشير إلى وجود حالة تسلل ليعترض عليها شباب الأردن ويقوم حكم اللقاء باستبعاد المدير الفني لشباب الأردن المصري علاء نبيل نحو المدرجات.

وواصل الفيصلي أفضليته الهجومية التي كادت أن تثمر أكثر من مرة بهدف التعزيز لكن سوء الطالع الذي لازم مهاجمي الفيصلي أحمد هايل وعبد الهادي المحارمة، جعل المباراة تنتهي بفوزه (1-0).


وعلى إستاد الأمير محمد بالزرقاء، فرط الجزيرة بالفوز حينما تقدم بهدف السبق في الدقيقة (29) عبر مدافعه محمد الباشا لكن الدقيقة (89) كانت تشهد ضربة جزاء نفذها حسين زياد بنجاح لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي (1-1).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد