الإعتراف بدولة فلسطينية للحفاظ على دولةً الكيان الصهيوني

mainThumb

24-05-2024 01:36 PM

بعد انتصار القوات البريطانية على تركيا في الحرب العالمية الأولى بقيادة الجنرال اللنبي دخلت فلسطين عام 1917 تحت الانتداب البريطاني وحتى عام 1948، حيث انسحبت القوات البريطانية مفسحة المجال أمام يهود العالم لإقامة دولتهم في فلسطين التي سميت إسرائيل.

علما أنه في عام 1947، بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية عن خطتها لإنهاء الانتداب على فلسطين، تبنّت الأمم المتحدة القرار 181، والذي دعا إلى تقسيم أرض فلسطين إلى دولتين: يهودية وعربية، على أن تكون القدس تحت إدارة الأمم المتحدة، وبحسب الوثيقة، خصص القرار نحو %55 من الأرض لليهود وما تبقى %45 للفلسطينيين رغم أنهم هم أصحاب الأرض.

في 15/12/1988، تم الاعتراف بإعلان استقلال دولة فلسطين في شهر 11 من عام 1988 في الجمعية العامة بالقرار 43/177. وحديثا وبعد إستمرار الحرب على قطاع غزة من قبل جيش دولة الكيان الصهيوني ومن معها من جيوش أمريكا ودول حلف الناتو وغيرها منذ السابع من اكتوبر 2023 وحتى تاريخ كتابة ونشر هذه المقالة وإنتصار قوات حماس وقوات الجهاد الإسلامي وغيرهم من قوات المقاومة عليهم وعدم إستطاعة دولة الكيان ومن معها بكل ما عندهم من تكنولوجيا وسلاح حديث تحرير أي أسير من أسراهم أو حتى أسر أي فرد من قوات المقاومة.

هذا وقد أبدت في الأسابيع الأخيرة كل من أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا، الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إلى أنها تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية، في إعلان منسق على الأرجح، معتبرة أن حل الدولتين ضروري للسلام الدائم في المنطقة.

هذا وقررت كل من القيادة الكولومبية والقيادة الدنماركية فتح سفارتين لهما في رام الله في الضفة الغربية.

وتباعا لذلك، بدأت الدول الأوروبية وغيرها من دول العالم تباعا الإعتراف بدولة فلسطينية للفلسطينيين. لا ندري، هل هذه الدولة ستكون على مستوى الند بالند في الحقوق والواجبات كغيرها من الدول في العالم أم فقط لحماية دولة الكيان الصهيوني من الزوال وبقدرات محدودة ومنزوعة السلاح أم ماذا؟.

على ما يذكره التاريخ أنه كان هناك حكومة دولة عموم فلسطين وكان لها مطار في القدس ولها موانيء في يافاو حيفا … الخ وكان لها عملة وهو الجنيه الفلسطيني والمليم الفلسطيني … الخ.

فهل سيعيد التاريخ نفسه وللأفضل للدولة الفلسطينية الجديدة والمعترف بها من قبل مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة في المستقبل؟! أم ماذا؟!. علما بأن دولة حكومة عموم فلسطين من أرقى دول العالم من كل ناحية إجتماعيا وإقتصاديا … الخ قبل إنشاء دولة الكيان الصهيوني في عام 1948.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد