جمعيّة مجاز بطنجة تفتتح باكورة أنشطتها بأمسية شعريّة مميّزة

mainThumb

26-05-2024 02:21 PM

الرّباط- السّوسنة

افتتحت جمعيّة مجاز للإبداعِ الوطنيّ بطنجة برنامج أنشطتها، بلقاءٍ شعريّ متميّز احتضنه، مساءَ السبت، رواق محمّد اليوسفي (دار الشّباب حسنونة).  

وقد تميز اللّقاءُ بقراءات شعريّة متنوعة، شاركَ فيها نخبة من الشّعراء، هم، إلى جانب د. خالد بن تركي مُسيّر اللقاء: الشاعرة فايزة حمادي والشاعر الفلسطيني مهند ذويب والشاعر عماد أفقير، والشاعر خالد بودريف، بالإضافة إلى الشاعر بلال الدواس. كما شهد اللقاء مشاركةً متميّزة للفنان عبد العزيز أبركان الذي أمتع الحضور بأدائه على آلة القانون، مَا أضفى لمسة موسيقيّة فنية على اللّقاء الشّعريّ.
وحضر اللقاءَ عشاقُ الشعر من أهل طنجة، الذينَ امتلأ بهم الرواق، حيثُ أكدوا على أهمية مثل هذه الفعاليات الثقافية في تعزيز الروابط بين الشعراء والجمهور، وتوفير منصة لتبادل الأفكار والتجارب الإبداعية.
واختتم الحفل بتوزيع شهاداتٍ تقديرية للشعراء المبدعين، مع تكريم خاص لـد. خالد بن تركي تقديرًا لجهوده الكبيرة في دعم وتطوير المشهد الثقافي.
كانت هذه الأمسية فرصة للاحتفاء بالإبداع وتكريم المبدعين، وهي بداية واعدة لجمعية مجاز للإبداع الوطني التي تسعى إلى تعزيز الحراك الثقافي والفني بطنجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد