البحث الجنائي:تعاون مع الإنتربول حول الجرائم الإلكترونية المرتكبة من الخارج

mainThumb
تعبيرية

26-05-2024 03:33 PM

عمان ـ السوسنة

قال مدير إدارة البحث الجنائي العميد حيدر الشبول: إن هنالك تعاونا مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول، في التعامل مع الجرائم الإلكترونية المرتكبة من الخارج.

وعرض الشبول، لدراسة حول أثر التطبيق العملي لقانون الجرائم الإلكترونية، مبيناً أن قياس أثر الجريمة يشير لتطور الجرائم بتطور التكنولوجيا.

وأشار الشبول إلى أن إنفاذ القانون أسهم في خفض نسب الجرائم الإلكترونية.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة العين أحمد طبيشات، الأحد، مع مدراء إدارات البحث الجنائي العميد حيدر الشبول، والسير العميد فراس الرشيد، ومكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة.

وتحدث العين طبيشات في بداية اللقاء، الذي جرى بدار المجلس، عن أهمية القوانين حماية للحقوق، مؤكدًا أن تحقيق سيادة القانون يأتي حفظاً للأمن المجتمعي.

وبين أن اللقاء جاء للاطلاع على التطبيق العملي للقوانين، لافتًا إلى أهمية التغذية الراجعة في تجويد أي تشريع ومن ضمنها قوانين الجرائم الإلكترونية، والسير، والمخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهته، أكد العميد الرشيد، أن الإجراءات المتبعة في إنفاذ قانون السير تؤدي للوصول لبيئة سير آمنة، مبينًا أن تغليظ العقوبات جاء على مسببات الحوادث ضمن تنفيذ عادل للقانون ما خفض نسب الحوادث الجسيمة.

من ناحيته، استعرض العقيد القضاة، التطبيق العملي لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية والإجراءات المتبعة من قبل إدارة مكافحة المخدرات في إنفاذ القانون وتحقيق أهدافه الموضوعة ضمن محاور التوعية والوقاية والضبط والعلاج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد