هيئة تنظيم النقل تنفي منح الحصرية لشركة واحدة للناقلين الافراد

mainThumb

24-02-2012 10:46 PM

قالت وحدة الاتصال والإعلام في هيئة تنظيم النقل البري ان المشكلة الرئيسية التي تقدمت بها مجموعة من المالكين الفرديين هي عدم تعاون شركات النقل المنضمين اليها في تامين الاحمال وتقاضي هذه الشركات عمولات مرتفعة منهم. واضافت الوحدة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية انه نتيجة المباحثات والنقاشات التي قامت بها الهيئة مع نقابة اصحاب الشاحنات ومجموعة من المالكين الفرديين تم التوصل الى ضرورة السماح بترخيص شركات تقوم بتنظيم وادارة عمل الشاحنات الفردية على ان يكون الانضمام اليها اختياريا.

وقامت عدة مجموعات من الناقلين الفرديين بتقديم طلبات الى مراقب الشركات لتسجيل شركات لغايات تنظيم وادارة عمل الشاحنات الفردية وتم ارسال طلبين لغاية الآن من هذه الطلبات الى الهيئة لابداء الرأي حيث قامت الهيئة بمنح الموافقة على تسجيل شركتين تضم كل منها حوالي 300 مالك شاحنة فردية ولم تقم اي من الشركتين لغاية الان باستكمال اجراءات التسجيل والترخيص.

وبينت الوحدة ان ما يطالب به المعتصمون الذين يمثلون احدى الشركات بأن لا تقوم الهيئة بمنح ترخيص لاي شركة باستثناء شركتهم والغاء الموافقة التي منحت للشركة الاخرى وكذلك ان تقوم الهيئة بالزام جميع مالكي الشاحنات الفردية والذي يصل عددها الى 10000 شاحنة بالانضمام والعمل من خلال هذه الشركة.

وقالت ان الهيئة اجتمعت مع مجموعة يمثلون هذه الشركة وتم ابلاغهم بأن الهيئة لا يمكنها بأي شكل من الاشكال ان تمنح الحصرية لشركة واحدة لان ذلك مخالف لقانون الهيئة وقانون المنافسة وكذلك لايحق للهيئة الزام مالكي الشاحنات بالانضمام لشركة دون الاخرى.

وبينت الوحدة انه في الوقت الذي ترحب به الهيئة باي اقتراحات تخدم اصحاب الشاحنات الفرديين وبحرية التعبير عن الاراء بشتى الطرق والوسائل القانونية لكنها ترفض ان تقوم مجموعة محددة بالسيطرة على قطاع النقل والعمل على منع اصحاب الشاحنات من العمل واغلاق مرافق النقل الحيوية.

يشار الى ان مجموعة من مالكي السيارات الشاحنة الناقلين الفرديين بدأوا اضرابا مفتوحا في مدينة العقبة واغلقوا بشاحناتهم ميناء الحاويات في المدينة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد