النفط يتجاوز 124 دولارا

mainThumb

01-03-2012 10:46 PM

ارتفع سعر نفط برنت متجاوزا 124 دولارا للبرميل  الخميس بعد ما دعمت بيانات اقتصادية أفضل من المتوقع من الصين والولايات المتحدة آفاق الطلب إلى جانب استمرار المخاوف من انقطاع الامدادات الإيرانية.


وأظهر مسح للحكومة الصينية اليوم نموا أكبر من المتوقع لانتاج المصانع في فبراير شباط. وانخفضت طلبات الحصول على اعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عقب تقرير يوم الأربعاء أظهر نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي.


وفي لندن ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت 1.51 دولار إلى 124.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 1655 بتوقيت جرينتش بعد أن قفز في وقت سابق من التعاملات إلى 124.65 دولار.


وصعد سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف 41 سنتا إلى 107.48 دولار للبرميل بعد ان قفز في وقت سابق من الجلسة الى 107.97 دولار. وكان الخام الامريكي سجل 109.95 يوم الجمعة أعلى مستوى له خلال التعاملات منذ الرابع من مايو أيار.


وقال كريستوفر بيلو السمسار لدى جيفريز باتشي في لندن "ربما تكون موجة البيع أمس بلغت نهايتها.


"تدعم الاضطرابات الحالية فيما يتعلق بإمدادات المعروض ومخاطر تفاقمها الأسعار مثل وضع إيران واستمرار الصراع في سوريا."


وتمسك النفط بمكاسبه بعد أن قال تقرير للحكومة الأمريكية أن الطلبات الجديدة للحصول على اعانة البطالة انخفضت الأسبوع الماضي قرب أدنى مستوى لها في أربع سنوات مما يشير إلى أن سوق العمل يكتسب قوة دفع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد