الجزازي : تجارة المؤسسة العسكرية خدمية

mainThumb

05-03-2012 03:49 PM

قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العميد علي الجزازي ان آلية  العمل في المؤسسة تعتمد على خطة سنوية ترتكز على توفير المواد التموينية الأساسية على مدار العام، وتوفير المخزون الاستراتيجي (الاحتياطي) .


وأشار في حديثه لبرنامج عمان هذا الصباح الذي يبث عبر أثير إذاعة هوا عمان التابعة لأمانة عمان إلى أن المخزون الاستراتيجي (الاحتياطي) يلبي احتياجات المواطنين مدة ستة أشهر .


وقال أن الزيارة الملكية إلى أسواق السلام العسكرية تعد نهجا هاشميا ليس بالجديد ولا المستغرب، يؤكد حرص جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على متابعة كافة الأمور والقضايا التي تتعلق بالمواطن خاصة فيما يتعلق بتوفير الغذاء الصحي والآمن لجميع شرائح المجتمع وبالأسعار المناسبة .


وأضاف أن جلالة الملك أثنى على كافة الإجراءات المتبعة داخل الأسواق العسكرية التي من شأنها توفير المواد التموينية الأساسية بأسعار مناسبة للجميع .


وقال العميد الجزازي ان تجارة المؤسسة العسكرية هي تجارة خدمية وليست ربحية ، حيث يكون هامش الربح على المواد التموينية الأساسية هو صفر بالمائة في حين لا تتجاوز ربح المواد الأخرى 3%  .


وتابع ان انشاء إي سوق عسكري في اي منطقة لا يقوم على الجدوى الاقتصادية بقدر ما يكون الهدف هو تقديم الخدمة للمواطنين وتوفير السلع بجودة عالية واسعار مناسبة ، لافتا في السياق الى ان المؤسسة وفرت في وقت سابق عدد من الاسواق المتنقلة لغايات خدمة المناطق ذات الكثافة السكانية القليلة.


وأكد الجزازي ان هنالك فرق تفتيش ميدانية لمراقبة الاسواق في جميع محافظات المملكة والتأكد من سياسة عملها التي تقوم على توفير المواد الغذائية بجودة عالية واسعار مناسبة ، مشيرا الى ان هناك انظمة مراقبة داخل الاسواق لضبط اي مخالفات قد تحصل .


وشدد حرص ادارة الاسواق العسكرية على متابعة اي شكوى او ملاحظة قد تصل من قبل المواطنين ليصار الى متابعتها من قبل فرق التفتيش واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وتصويب الاوضاع  .


وحول آلية فحص المواد التي تباع داخل الاسواق العسكرية ، أكد الجزازي  ان كافة المنتجات داخل الاسواق تخضع للفحوصات المخبرية في المختبرات العسكرية ولايتم بيعها الا بعد التأكد من جودتها وصحتها الغذائية 


وقال الجزازي في معرض رده على سؤال حول وجود بعض العروض للجمعيات الخيرية داخل الاسواق العسكرية ان ادارة المؤسسة العسكرية الاستهلاكية تحرص على التعاون مع كافة أطياف المجتمع المحلي  مؤكد حرص المؤسسة على تقديم كافة التسهيلات لدعم تلك الجمعيات التي تتولى تكاليف معيشية للاسر ، حيث يتم عرض منتجاتها التي تتميز بجودتها وبأسعار مناسبة للجميع  .


واضاف ان ما بين 90 – 95% من الانتاج المحلي الاردني يعرض في اسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد