افتتاح عيادة فحص السمع المجانية في منطقة أم نوارة

mainThumb

06-03-2012 08:26 PM

مندوبا عن رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني ، افتتح   مدير مدينة عمان   المهندس هيثم جوينات وبحضور حاكمة المنطقة الليونزية 351  لبنان الأردن العراق وفا خوري ورئيسة نادي ليونزعمان أوديون الدكتورة سلمى حواتمة  وبحضور أهالي المنطقة  وأعضاء النادي تم افتتاح عيادة فحص السمع المجانية في حديقة الملكة رانيا العبد الله .


وتحتوي العيادة الطبية على كافة المستلزمات والأجهزة الطبية لفحص السمع عند الأطفال، ومجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية لتقدم خدماتها المجانية لأهلالي المنطقة.


أكد المهندس جوينات على نشاط نادي اليونز المستمر في دعم المجتمع المدني، وعلى ضرورة الاهتمام في المراكز الصحية لكبار السن، حيث أنه من المتوقع زيادة نسبة الشيخوخة من 5% إلى 11% في السنوات القادمة، وأشار على حرص الأمانة في توفير الدعم للمبادرات الاجتماعية من القطاعين العام والخاص والتي تهدف إلى تقديم الخدمات المتميزة للمواطنين في كافة أنحاء العاصمة .


وعبرت رئيسة نادي الليونزعمان أوديون الدكتورة حواتمة عن شكرها وتقديرها لأمانة عمان على توفير كافة أشكال الدعم للعيادة، مشيرة إلى أن خطة عمل النادي المستقبلية تتضمن افتتاح عيادات اخرى في مناطق عمان وسحاب لتخدم كافة شرائح المجتمع.


وفي الحديث مع الحاكمة وفا خوري، أكدّت على ضرورة التعاون المجتمعي في جميع أرجاء المنطقة، وأن نادي الليونز يسير ضمن خطة منهجية تعمل على تغطية جميع الجوانب المجتمعية.


وتهدف العيادة  خدمة فحص السمع المجاني لذوي الإعاقات السمعية من الأطفال دون سن الثانية عشر للحد من تفاقم مشاكل ضعف السمع لديهم، مشيرة إلى أنه سيتم في العيادة إجراء مخطط سمع دقيق لمراجعيها، وفي حال وجود أية مشاكل سمعية يتم إبلاغ المريض لمراجعة مستشفيات وزارة الصحة لمتابعة العلاج اللازم .


ويأتي افتتاح هذه العيادة تأكيدا على نهج أمانة عمان في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين أياً كانت مواقعهم تعزيزا للتشاركية بين القطاعين العام والخاص على كافة المستويات وتجسيدا لمبدأ المسؤولية المجتمعية التي تتبناها أمانة عمان .


وفي نهاية الحفل قدمت الليون حواتمة الدروع التذكارية لكافة الجهات الداعمة والمشاركة في تنفيذ مشروع العيادة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد