اغتيال النائب اللبناني انطوان غانم بانفجار عنيف هز بيروت

mainThumb

19-09-2007 12:00 AM

السوسنة - دان جلالة الملك عبدالله الثاني الاربعاء حادث اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم في الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين بجروح. وأعرب جلالته في برقية بعث بها لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الجلل.

ووصف جلالته حادث الاغتيال بالجريمة البشعة التي تستهدف أمن واستقرار لبنان..معربا عن تضامن الأردن مع لبنان وشعبه في هذه الظروف الصعبة.

تفاصيل حادث الاغتيال

و قبل أقل من أسبوع على موعد الجلسة الأولى لإنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، أودى إنفجار عنيف في ضاحية حرج ثابت المسيحية التي تقع شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، بعد ظهر الاربعاء بحياة النائب الكتائبي أنطوان غانم وأربعة أشخاص آخرين، فيما أوقع الإنفجار عددًا من الجرحى. وأكد جوزيف أبو خليل من حزب الكتائب المسيحي، إضافة إلى مصادر من الصليب الأحمر اللبناني، مقتل النائب غانم من الغالبية النيابية المعارضة. وأنطوان غانم عضو في المجلس عن حزب الكتائب المسيحي وهو الحزب نفسه الذي كان ينتمي إليه وزير الصناعة الراحل بيار الجميل الذي راح ضحية عملية اغتيال.

وأكد جوزف أبو خليل النائب الثاني لرئيس حزب الكتائب مقتل النائب غانم في انفجار السيارة المفخخة في منطقة سن الفيل. وقال الصليب الأحمر اللبناني إن خمسة اشخاص على الأقل قتلوا وجرح نحو ثلاثين اخرين.

وأدّى الانفجار الى اشتعال عدد من السيارات وتسبب بأضرار كبيرة في الأبنية السكنية في المنطقة. وقال متحدث عسكري إن الانفجار "وقع بين مستديرتي الصالومي والحايك في منطقة سن الفيل" التي يقع فيها حرش ثابت.

يذكر بأن غانم هو نائب من حزب الكتائب المنضوي في إطار قوى 14 آذار/التي تمثلها الاكثرية النيابية المناهضة لسوريا. ويأتي الإنفجار قبل أقل من اسبوع على موعد الجلسة الأولى لانتخاب رئيس الجمهورية المقبل.

أنطوان غانم في سطور

- ولد النائب اللبناني عن المقعد الماروني أنطوان غانم في منطقة في عين الرمانة (ضاحية بيروت) في العاشر من شهر آب (أغسطس) من العام 1943. وهو حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة ليون الفرنسية، ومجاز في الحقوق من الجامعة اللبنانية والجامعة اليسوعية.

أستاذ محاضر في كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية (الفرع الثاني) لمدة خمس سنوات متتالية

-- السيرة النيابية --

- ممثل عن دائرة جبل لبنان الثالثة

- اللجان النيابية : لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات ولجنة شؤون المهجرين.

- الدورات الانتخابية : 2000 / 2005



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد