صحف مصرية تحتجب احتجاجا على حبس صحفيين

mainThumb

07-10-2007 12:00 AM

السوسنة - رويترز - احتجبت اليوم الاحد صحف مصرية مستقلة وحزبية احتجاجا على صدور أحكام قضائية بحبس صحفيين يعملون فيها بينهم خمسة رؤساء تحرير.وأدين أربعة من رؤساء التحرير باهانة الرئيس حسني مبارك وابنه جمال العضو القيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ورئيس الوزراء أحمد نظيف ووزير الداخلية حبيب العادلي بينما أدين الخامس بنشر أخبار كاذبة عن وزير العدل ممدوح مرعي.
ومن بين الصحف التي احتجبت الدستور /يومية مستقلة/ وصوت الامة /أسبوعية مستقلة/ والمصري اليوم /يومية مستقلة/ والوفد / يومية حزبية/ والعربي /أسبوعية حزبية/.وقال رؤساء تحرير صحف مستقلة وحزبية أخرى أسبوعية ان صحفهم ستحتجب في الايام المقررة لصدورها.
وتقول الصحف المستقلة والحزبية المحتجبة ان أحكام الحبس التي صدرت ضد سبعة صحفيين منها خلال الاسابيع الماضية هي جزء من حملة هدفها اسكات الاصوات التي تنتقد الحكومة.
وتقول الحكومة ان القضاء في مصر مستقل وان الاحكام التي يصدرها لا تتأثر بالضغوط السياسية.ومن بين الصحفيين الذين صدرت ضدهم أحكام بالحبس رئيس تحرير صحيفة الدستور ابراهيم عيسى ورئيس تحرير صحيفة صوت الامة وائل الابراشي وأنور الهواري رئيس تحرير صحيفة الوفد وعادل حمودة رئيس تحرير صحيفة الفجر وهي أسبوعية مستقلة وعبد الحليم قنديل رئيس تحرير صحيفة الكرامة التي يصدرها حزب الكرامة العربية تحت التأسيس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد