جوردإنفست تعرف بصندوقها الاستثماري الإسلامي

mainThumb

08-04-2008 12:00 AM

في إطار حرصها على الإسهام بفاعلية في تطوير قطاع الاستثمار الإسلامي، أعلنت شركة الثقة للاستثمارات الأردنية (جوردإنفست)، المزود الرائد للخدمات الاستثمارية والمالية المتكاملة محلياً وإقليمياً، أمس عن بدء أولى ورشات العمل الخاصة بالتعريف بصندوقها الاستثماري الإسلامي الأول مينا جوردإنفست في فندق بيل فيو في عمان، ومناقشة الجوانب الإسلامية والاستثمارية ذات العلاقة، كما سيتبعها عدد من الورشات الأخرى خلال شهر نيسان الجاري ، بما يتزامن مع إطلاق فترة الاكتتاب التي تنتهي خلال الأسبوع الأول من أيار القادم.

وشارك في ورشة العمل الأولى السيد أحمد طنطش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجوردإنفست، وعدداً من كادر الإدارة العليا في جوردإنفست، إلى جانب الدكتور علي الصوّا ممثلاً عن "المؤتمنون" المختصون في الاستشارات الإسلامية في إدارة الاستثمارات، كما حضرها عدد من المستثمرين المهتمين بهذا المجال.

ويتمحور الهدف من هذه الأنشطة حول إلقاء الضوء على أبرز الجوانب المتعلقة بالاستثمار المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والتأكيد على أداء جوردإنفست الناجح في إدارة الصناديق الاستثمارية في السوق الأردني وأسواق المنطقة.

وتخلل الورشة عرض لجوردإنفست حول الجوانب المالية في إدارة الصناديق الاستثمارية، حيث أبدى السيد طنطش بالغ سعادته بهذا اللقاء نظراً لضرورة الاهتمام بالاستثمارات الإسلامية بشكل خاص والعمل على تنميتها وزيادة الوعي بمزاياها وفوائدها، كما أبدى تفاؤلاً كبيراً بالنتائج المستقبلية لهذا الصندوق لعام 2008.

كذلك تطرّق د. الصوّا من جهته إلى المفاهيم والأسس الإسلامية والشرعية لهذا الاستثمار، في ظل ما تشهده أدوات الاستثمار الإسلامي من انتشار كبير طال العالم العربي والإسلامي ومختلف أنحاء العالم.

وقد برهنت جوردإنفست على أداء مميز في تقديم الخدمات المالية والاستثمارية المتكاملة في مجال مالية الشركات وإدارة الأصول والمحافظ إضافة إلى الاستشارات المالية المختلفة، حيث أتاحت الشركة لعملائها فرصة الاستثمار في مختلف أسواق المال في المنطقة العربية عن طريق صندوق الثقة الأول للأوراق المالية، ويأتي صندوق مينا جوردإنفست ليوسع من نشاطات الشركة لتشمل الاستثمار وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تماشياً مع طموحات الشركة الرامية إلى النمو والتفوق.

ومن الجدير بالذكر أن جوردإنفست قد أطلقت صندوق مينا جوردإنفست المتوافق مع الشريعة الإسلامية - والذي يعد الأول من نوعه في الأردن - خلال رعايتها البلاتينية لمنتدى الأردن الاقتصادي الذي عقد في شهر آذار الماضي في البحر الميت، ولا تزال تسعى إلى توسيع أعمالها وتطويرها للمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في القطاع المالي والمصرفي العربي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد