بدء تنفيذ المراحل الأولى من مدينة أهل العزم

mainThumb

01-06-2008 12:00 AM

وقعت شركة تعمير الأردنية القابضة، اتفاقية مع شركة طراز للمقاولات الإنشائية الجناح التنفيذي لشركة تعمير الأردنية القابضة يقضي بتولي الأخيرة عمليات إنشاء وتنفيذ أعمال الهياكل لثمانية وأربعين مبنى تشمل 768 شقة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع "مدينة أهل العزم" خلال 450 يوما.
ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لتعمير الأردنية القابضة المهندس خالد الدحلة ومدير عام شركة طراز للمقاولات المهندس عبد الكريم التصلق، وجرى حفل التوقيع في مقر تعمير في عمان.
وقال المهندس عبد الكريم التصلق المدير العام لشركة طراز " لقد جاء تأسيس طراز ذراعا تنفيذيا لمشاريع تعمير الأردنية القابضة لعدة أهداف منها انجاز الأعمال وفق جدول زمني محدد، وتحقيق وفره في الكلفة المرصودة لإنجاز الأعمال وبالتالي زيادة في العائد الاستثماري من المنتج العقاري، بالإضافة إلى انجاز الأعمال وفق المواصفات الفنية وبدرجة عالية من الجودة مما ينعكس إيجاباً على تسويق المنتج العقاري. كما أن استحدا ث شركة مقاولات مملوكة بالكامل لشركة تعمير الأردنية القابضة يسهل على الشركة إيجاد البديل الفوري لاستكمال انجاز بعض المشاريع المحالة على مقاولين آخرين في حالة تعثر انجاز هذه المشاريع بما يضمن استمرارية العمل وتجنب الشركة مزيداً من التأخير والكلف الإضافية الأخرى.

وتحتفظ طراز بسجل حافل من الانجازات منذ تأسيسها في العام 2006 عبر مساهمتها الفاعلة في تنفيذ أعمال المقاولات في كل من مشاريع ضاحية الأندلسية ومنتجع البحر الأحمر وفلل الجاردنز التي تقوم تعمير الأردنية القابضة بتطويرها، ويشمل كادر طراز أكثر من ألف موظف من الإداريين والمهندسين والفنيين والعمال بالإضافة إلى مختلف الآليات والمعدات الحديثة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية عقب وضع حجر الأساس لمشروع "مدينة أهل العزم" الذي تقوم بتطويره شركة تعمير الأردنية القابضة بالتعاون مع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري. وذلك إيذانا ببدء أعمال البنية التحتية والمرحلة الأولى من هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بحوالي مليار دولار، وتقام المدينة على ما مساحته 3 ملايين متر مربع، و تضم 16ألف شقة وفيلا تقريبا. وقد قامت تعمير الأردنية القابضة باعتماد أفضل الشركاء التطويرين والمزودين لمختلف عمليات الإنشاء والتطوير حيث استكملت الشركة مؤخرا توقيع اتفاقية الجودة مع الجمعية العلمية الملكية، و اتفاقية إشراف هندسي مع المكتب الهندسي الاستشاري العالمي، وتجهيز مصانع الاسمنت والأخشاب والحديد، والألمنيوم والصناعات التشكيلية، وعقد اتفاقية توريد الاسمنت مع القدس للخرسانة، في حين تم انجاز المخططات الهندسية من خلال شركة اتحاد المستشارين.

وتشمل المرحلة الأولى مجموعة من العمارات تحتوي على شقق بستة نماذج بمساحات تتراوح بين 80 و180 مترا مربعا بالإضافة الى مجموعة من الفلل بنموذجين وبمساحات 307 و 311 مترا مربعا، وسيتم إنهاء العمل بالمرحلة وتسلم الوحدات السكنية فيها في نهاية العام 2010، وتعتبر مدينة أهل العزم المدينة السكنية النموذجية المتكاملة الخدمات الأولى من نوعها في المملكة، حيث تقوم فكرة المدينة على خلق مجتمع نموذجي مخدوم ومنظم وفق ارفع المعايير ، بحيث يتم إنشاء كامل البنى التحتية والمرافق الخدمية واعتماد مستويات عالمية من التنظيم المعماري والهندسي ، إلى جانب اعتماد أفضل مواد التشطيبات وأنظمة العزل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد