كوريا الشمالية تطلق مقذوفا باتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق مقذوفا باتجاه بحر اليابان

28-01-2026 12:38 AM

السوسنة - أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت الثلاثاء "مقذوفا" باتجاه بحر اليابان.

كما أفادت وزارة الدفاع اليابانية عبر إكس برصد إطلاق ما يبدو أنه صاروخ بالستي من كوريا الشمالية.

وهذه ثاني تجربة تقوم بها بيونغ يانغ منذ مطلع العام بعد إطلاق عدد من الصواريخ في الرابع من كانون الثاني/ يناير بعد ساعات من مغادرة رئيس كوريا الجنوبية لي جاي ميونغ إلى الصين لعقد قمة، وبعد يوم من تنفيذ الولايات المتحدة عملية في كراكاس ألقت خلالها القبض على الرئيس نيكولاس مادورو، وهو سيناريو تخشى بيونغ يانغ أن تعتمده واشنطن لاعتقال مسؤوليها.

وضاعفت كوريا الشمالية خلال السنوات الأخيرة تجاربها الصاروخية، ويرى محللون أن هذا يهدف إلى تحسين قدراتها على توجيه ضربات دقيقة وتحدي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واختبار أسلحة تمهيدا لاحتمال تصديرها إلى روسيا.

وتعقد بيونغ يانغ خلال الأسابيع المقبلة مؤتمرا لحزب العمال الحاكم، سيكون الأول منذ خمس سنوات.

وتمهيدا لهذا الاجتماع الهام، أمر الزعيم كيم جونغ أون بـ"توسيع" وتحديث إنتاج الصواريخ في البلاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

شيوخ ووجهاء خان يونس يثمنون المواقف الأردنية

الحنيطي يستقبل قائد مجموعة الطائرات المسيرة الباكستانية

انخفاض الحرارة .. هل يعود الأردنيون لارتداء المعاطف

بلدية إربد تخصص 5.5 ملايين دينار لمشاريع خدمية

وصول وفد كنسي وإنساني من القدس إلى غزة

مهم لطلبة الثانوية العامة بشأن الامتحان العام

وزير الخارجية يلتقي أبو الغيط في عمّان

عدد الأرامل الإناث في الأردن يفوق عدد الذكور

اجتماع لقادة القوى الأوروبية الكبرى لمناقشة الحرب في أوكرانيا

البيت الأردني 2026 يجمع أبناء الجالية الاردنية والجماهير في سان خوسيه

Orange Moneyتختتم سلسلة من العروض الحصرية التي استفاد منها أكثر من 5000 مشترك

ندوة في نقابة الصحفيين بالزرقاء يطالب بالتحرك من اجل حماية المسجد الاقصى

جلسة حوارية في إربد تناقش العنف القائم على النوع الاجتماعي

شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر

وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب في مباراته المقبلة