الدفعة الرابعة من المرضى والحالات الإنسانية تغادر عبر معبر رفح

الدفعة الرابعة من المرضى والحالات الإنسانية تغادر عبر معبر رفح

05-02-2026 01:00 PM

السوسنة - فتح صباح الخميس، معبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة في كلا الاتجاهين، أمام مغادرة المرضى والحالات الإنسانية، بالإضافة إلى عودة العالقين إلى غزة.

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر، رائد النمس، أنه تم تجهيز الدفعة الرابعة من الحالات الإنسانية، والتي تضم مرضى وجرحى ومصابين داخل الجمعية، وغادروا باتجاه معبر رفح البري الحدودي للسفر.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد منعت، يوم الأربعاء، سفر المرضى والجرحى عبر معبر رفح، بعد أن أبلغت مكتب منظمة الصحة العالمية بإلغاء تنسيق مغادرة الدفعة الثالثة التي كان من المقرر خروجها لتلقي العلاج.

ومنذ إعادة افتتاح المعبر يوم الاثنين، شهد معبر رفح مغادرة 50 مريضا ومصابا فقط، بمن فيهم مرافقيهم؛ حيث غادر في اليوم الأول 7 مرضى مع مرافقيهم، وفي اليوم الثاني 16 آخرون مع مرافقيهم، على الرغم من حاجة نحو 18,500 مريض وجريح لتلقي العلاج في الخارج



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

كيفية التعامل مع إصابة التواء الكاحل وطرق الوقاية منها

إنجاز 90% من أعمال التعداد العام للسكان والمساكن 2026

كيمابكو والنقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات توقعان اتفاقية عمالية

زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم

لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال عمدا في إطار الإبادة بغزة

الصفدي ونظيره المغربي يبحثان العلاقات والتنسيق الثنائي

تراجع كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية الثلاثاء

تزايد عبور الناقلات لمضيق هرمز تدريجيا دون تغير ملموس بالأسعار

البنك الدولي: الأردن يمضي بتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي رغم التحديات

إيران: لا نعتزم السماح لوكالة الطاقة الذرية بتفتيش المواقع النووية

وفاة و8 إصابات خلال تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية

جولة محادثات جديدة بين لبنان وإسرائيل على وقع اتفاق إيران

احتفاء بالنشامى .. تخفيض أسعار الأرقام المميزة بنسبة 25%

اليابان تموّل مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في وادي عربة

ولي العهد للاعبي المنتخب: نحبكم ونقدّر مجهودكم .. ما قصرتوا يا النشامى