إجراءات مشددة لإخلاء الأقصى تمهيدا لاقتحامات المستوطنين

إجراءات مشددة لإخلاء الأقصى تمهيدا لاقتحامات المستوطنين

14-05-2026 09:58 AM

السوسنة - فرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إجراءات مشددة بحق المصلين في المسجد الأقصى، بهدف إخلائه أمام اقتحامات المستوطنين خلال ما يسمى "الاحتفال التعويضي"، وفقا لبيان صادر عن محافظة القدس.

واقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي أرييل كيلنر المسجد الأقصى برفقة مستوطنين.

ومنعت قوات الاحتلال دخول الرجال دون سن 60 عاما والنساء دون 50 عاما إلى المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر، كما اعتدت على عدد من الرجال والنساء بالدفع والضرب عند أبواب المسجد.

وأجبرت شرطة الاحتلال المصلين وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وطلبة المدرسة الشرعية على البقاء داخل المصليات المسقوفة والمباني، ومنعت وجودهم في ساحات المسجد الأقصى لإفراغها بالكامل أمام المقتحمين.

ولم يتجاوز عدد المصلين الموجودين داخل المسجد الأقصى، بمن فيهم موظفو الأوقاف وطلبة المدرسة الشرعية الذين يتقدم بعضهم لامتحانات نهائية، نحو 150 شخصاً، في حين تجاوز عدد المقتحمين خلال الساعة الأولى أكثر من 200 مقتحم.

وفي البلدة القديمة، أجبرت قوات الاحتلال التجار على إغلاق محالهم التجارية طوال اليوم، في إطار إجراءاتها لتأمين اقتحامات المسجد الأقصى ومسيرة الأعلام المقررة مساءً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

ارتفاع رؤوس أموال شركات الصرافة

الطبيب أبو صفية يعيش بالمعتقل مكبلاً وبلا أدوية

نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح والزيوت واللحوم بالأردن .. أرقام

إمهال أصحاب الإبل السائبة بالعقبة ‏48 ساعة لجمعها بحظائر

إنشاء نفق على تقاطع شارع شطنا مع طريق إربد الدائري الثلاثاء

ترامب: سنتعاون مع طهران لتدمير اليورانيوم المخصب إذا توصلنا لاتفاق

وزارة البيئة تطلق حملة نظافة شاملة

13 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على غزة الأحد

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

اتفاقية شراكة مع Google Gemini لتصبح الراعي التقني للمنتخب الأردني

فريق كفرنجة بطلا لدوري تحت سن 16 لكرة اليد

زيلينسكي يزور بريطانيا لإجراء محادثات مع ستارمر وماكرون وميرتس

23 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان بالمسجد الإبراهيمي 74 مرة في مايو

الكويت تقدم رسالة احتجاج ثانية إلى "الطيران المدني الدولي" ضد إيران

مغادرة 30 مريضا و51 مرافقا لتلقي العلاج خارج قطاع غزة عبر رفح