محاكمة 6 متهمين من افراد الشرطة في قضية المرحوم صادم

mainThumb

22-12-2009 12:00 AM

عقدت محكمة الشرطة صباح امس جلسة علنية بدأت فيها بالاستماع لشهود النيابة بمحاكمة 6 متهمين من افراد الشرطة بتهم الضرب المفضي للموت في قضية المرحوم صادم السعود (20) عاما.

وكان المرحوم صادم السعود ادخل منتصف شهر تشرين الاول إلى مستشفى الاستقلال بعد تعرضه للضرب خلال احتجازه في زنزانة في مركز أمن الحسين.

واستمعت المحكمة لشهادة احد افراد مرتب الشرطة في الجلسة التي عقدت بحضور وكلاء الدفاع وهم المحامون د. عيسى ابو فضة, علي راضي, احمد الزبن, د. صالح الجازي, محمد اسكندراني وخلف بني هاني.

ونفى الشاهد ان يكون قد شاهد احدا من افراد الشرطة يضرب المرحوم صادم سواء بعصا أو بأي اداة راضة مؤكدا انه تم اصطحاب المرحوم للمركز الامني وهو مصاب اثناء المشاجرة والتي وقعت بين مجموعة من الاشخاص يعملون على بسطات وان افراد الشرطة لم يكونوا طرفا في المشاجرة.

وكانت النيابة العامة احالت ستة متهمين من افراد الشرطة لمحاكمتهم بتهم الضرب المفضي للموت ومخالفة الاوامر والتعليمات.

واكدت مصادر قانونية انه في حالة ثبوت تهمة الضرب المفضي للموت لأي من المتهمين فإن العقوبة المفروضة بحسب المادة 330 من قانون العقوبات هي الاشغال الشاقة المؤقتة مدة خمس سنوات.

وارجأت المحكمة استكمال سماع بينة النيابة لجلسة ستعقد في الاول من كانون الثاني من العام المقبل.

وكانت احداث شغب وقعت في الثامن من تشرين الثاني الماضي بالقرب من مستشفى البشير امتدت إلى حي الطفايلة, حيث تسكن عائلة المرحوم صادم السعود وذلك فور الاعلان عن وفاته وقام المشاركون في الشغب باحراق كوخ أمني, وآلية للدفاع المدني, وسيارة لأحد المواطنين, إضافة إلى تكسير محال تجارية أمام مستشفى البشير. (لعرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد