مركز امنية التدريبي يعقد دورات حاسوب مجانية للسنة الثانية

mainThumb

25-02-2009 12:00 AM

سعيا منها إلى مواصلة تمكين أفراد المجتمع الأردني بالمهارات الحاسوبية، أعلنت أمنية، الرائدة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وأحدث مزود للخدمات المتكاملة في الأردن، وبالشراكة مع مايكروسوفت عن مواصلة عقد دورات حاسوب مجانية في مركزها التدريبي وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا في مقر الشركة.
واستعرضت أمنية خلال المؤتمر الصحفي الانجازات التي حققها المركز التدريبي الذي أطلقته للمرة الأولى في العام الماضي، مبينة الدور الكبير الذي لعبه في نشر المعرفة الالكترونية وتسليح أفراد المجتمع المحلي بالأدوات التي تنمي مهاراتهم العملية وتعزز ثقتهم بنفسهم وبقدرتهم على الإنتاج، وهو ما أكده الخريجون، وأثنوا عليه.
وأعلنت مايكروسوفت عن شراكتها في نشاطات مركز أمنية للتدريب لهذا العام إذ ستقوم من جانبها بتقديم دورة "تدريب المدربين" (Train the Trainer) لإثراء الخبرة التدريسية لفريق المتطوعين، علاوة على توفير كافة المواد والأدوات اللازمة للدورة. وستشمل الدورة أيضا تطبيقات مايكروسوفت أوفيس 2007 إضافة إلى إمكانية الحصول على برامج مايكروسوفت بأسعار خاصة. وستستمر الدورات التدريبية، التي يعقدها فريق من المتطوعين من شركة أمنية مدة أسبوعين متتاليين.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية"، السيد جوزيف حنانيا، "نحن في أمنية نضع على عاتقنا مسؤولية إطلاق برامج ومبادرات على صعيد العمل وتجاه خير المجتمع. ونحن فخورون لمواصلتنا هذه المبادرة، التي تنسجم ورؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية إلى نشر المعرفة الالكترونية بين المواطنين في الأردن. ولأننا عضو فاعل في المجتمع المحلي، نشعر أن من واجبنا المساهمة في البرامج التنموية التي تدعم الاقتصاد الوطني".
وأضاف حنانيا، "أود أن أثني على جهود موظفينا الأعزاء الذين تطوعوا، بكل حماس، لتقديم الدورات التدريبية وتدريس المتدربين، حيث بذلوا جهدا كبيرا وأعطوا من وقتهم الكثير لتحقيق أهدافنا. ولقد صممنا على الاستمرار بإقامة هذه الدورات التدريبية، لما حققته من نجاحات، ولإيماننا بأهمية تمكين أفراد المجتمع الأردني بالمهارات الحاسوبية، حيث سنقدم دورات حاسوب مجانية وشاملة لكافة الفئات ممن يطمحون إلى تحسين مهاراتهم في العمل وتعزيز خبراتهم المهنية لرفع مستوى جودة العمل وآلياته".
من جهته تحدث السيد زيد شبيلات، مدير عام مايكروسوفت الأردن عن هذه الشراكة قائلاً: "يسعدنا المشاركة مع أمنية في هذه المبادرة التي أثبتت نجاحها وفاعليتها منذ إطلاقها العام الماضي. إذ تسعى مايكروسوفت من خلال شراكتها في مثل هذه المبادرات البنّاءة المتماشية مع رؤيتها إلى المساهمة في ترويج المعرفة والثقافة الالكترونية، ومن هنا عملت مايكروسوفت على تسخير الموارد البشرية والمادية في هذه الشراكة لخدمة المجتمع المحلي بغية الارتقاء بإمكانياته المعرفية في تكنولوجيا المعلومات".
من جانبه، أشار احد خريجي المركز إلى أن هذه الدورة حسنت قدراته الحاسوبية، وأغنت خبرته المهنية، وقال، "لقد ساهمت هذه الدورة في رفع كفاءتي العملية وعززت ثقتي بنفسي، وأود أن اشكر أمنية على هذه البادرة البناءة وإتاحتها الفرصة أمام الكثير من المواطنين لينضموا إلى المركز ويستفيدوا من هذه الدورات، لاسيما وان الحاسوب أصبح اليوم ضروريا وحاجة أساسية لمختلف مجالات الحياة".
ومن الجدير ذكره أن المتدربين سيحصلون على شهادات من شركتي أمنية ومايكروسوفت بعد إنهاء متطلبات الدورة. .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد