طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها بين عمان ودبي

mainThumb

01-02-2009 12:00 AM

كشفت طيران الإمارات النقاب عن خطط لتعزيز شبكة خطوطها في الشرق الأوسط. وتتضمن تلك الخطط إضافة رحلتين منتظمتين إلى مطار الملكة علياء الدولي اعتبارا من الثالث من شهر شباط الجاري. وبذلك يرتفع عدد رحلات الناقلة المنتظمة بين عمان ودبي إلى 12 رحلة أسبوعياً. وكانت طيران الإمارات قد دشنت خدماتها في الشرق الأوسط عام 1986 بتسيير رحلاتها إلى عمان.

وقال عيسى سليمان أحمد، مدير طيران الإمارات في الأردن والضفة الغربية: "سوف يتم إضافة رحلتين منتظمتين جديدتين بين عمان ودبي في الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري، حيث أن هذه الخدمة الجديدة سوف تسهل حركة السفر ما بين الشرق الأوسط والأسواق الرئيسية في أوروبا وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأدنى واستراليا."

وأضاف قائلاً: "هنالك طلب متزايد من قبل زبائننا على خدماتنا ونحن سعداء بتعزيز تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط، التي تشكل مركز شبكتنا العالمية، وذلك من خلال زيادة عدد رحلاتنا إلى مطار الملكة علياء الدولي. ونحن ممتنون للدعم من قبل زبائننا ونتطلع لمزيد من التطوير في عملياتنا لتلبية احتياجاتهم."

يذكر أن الرحلتين الجديدتين بين عمان ودبي (رقمEK902 ) ستكونان يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع اعتبارا من الثالث من شباط الجاري، حيث تغادر طائرة الإمارات عمان في الساعة 10:15 صباحا وتصل دبي في الساعة 3 بعد الظهر. وتقلع الرحلة (رقمEK901 ) من دبي في الساعة 7:25 صباحا وتصل عمان في الساعة 8:55 صباحا. وبهذا يصبح مجموع الرحلات على هذا الخط 12 رحلة أسبوعيا.

تعد طيران الإمارات أسرع الناقلات العالمية نمواً، وتشغل أحدث أنواع الطائرات، وتخدم انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دبي 101 مدينة في قارات العالم الست. ويخدم المنطقة بـ180 رحلة أسبوعية مع الرحلتين الجديدتين بين عمان ودبي.

ورحب السيد كرتيس غراد، الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، المشغل لمطار الملكة علياء الدولي، بقرار طيران الإمارات زيادة عدد رحلاتها المنتظمة بين عمان ودبي. وقال: "بدأ فريق التسويق في مجموعة المطار الدولي العمل مع طيران الإمارات منذ شهر تشرين الأول الماضي ونحن سعداء بتعزيز الخدمة بين عمان ودبي لتصبح 12 رحلة أسبوعيا، مما يعد مؤشراً على ثقة طيران الإمارات في الأردن كنقطة اقتصادية ووجهة سياحية وتعزيزا للتطويرات التي نقوم بها في مباني المسافرين الحالية في مطار الملكة علياء الدولي."

وفيما يتعلق بعمليات التوسعة في مطار الملكة علياء الدولي، أضاف السيد غراد قائلاً: "يهدف مشروع توسعة مطار الملكة علياء الدولي، البالغة تكلفته 700 مليون دولار أمريكي، إلى جعل المطار معلما بمواصفات عالمية وتجربة فريدة للمسافرين بالإضافة إلى الخدمات المميزة المقدمة لشركات الطيران الرئيسية بما فيها طيران الإمارات."

وقد باشرت مجموعة المطار الدولي العمل على إدارة وتشغيل المطار وتجديده وتوسعته منذ عشرة أشهر حيث بدأت بإعادة تأهيل العديد من المرافق الحالية وتشييد المبنى الجديد.

وتتألف مجموعة المطار الدولي من عدد من الشركات والمنشآت الاستثمارية العالمية متمثلة بمجموعة إدجو - (EDGO)الأردن وJoannou & Paraskevaides Limited القبرصية وشركة J&P-Avax اليونانية وشركة أبو ظبي للاستثمار وشركة نور الكويتية للاستثمارات المالية، وشركة مطارات باريس الفرنسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد