جمعية العون الصحي الاردنية توفد فريقاً طبيا لمعالجة جرحى غزة

mainThumb

31-01-2009 12:00 AM

أوفدت جمعية العون الصحي الاردنية امس الاول فريقاً طبياً للمشاركه في معالجة جرحى العدوان الاسرائيلي على غزة ، و يرأس الوفد الطبي الدكتور يعرب العجلوني رئيس الجمعيه،ويضم الوفد عدداً من اطباء الاختصاص ، و بخاصه في مجال الطب النفسي الذين تم تأهيلهم لهذا الغرض و لمعالجة الحلات الناجمة عن الحروب الكوارث.

وقد هيأت الجمعية كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح عمل الفريق ، بعد الحصول على الموافقات الاصولية بهدف تقديم المساعدات للجرحى و المحتاجين في القطاع.

واكد الدكتور يعرب ان الفريق باشر عمله امس في مدينة غزه، واستقبل عدداً من الحالات،وسيلتقي اليوم عدداً من المسؤولين في القطاع لتنسيق العمل معهم ، و تسهيل المهمه الانسانيه للوفد في ظل الظروف القاسية التي يعيشها سكان القطاع من دمار طال معظم المؤسسات و البنى التحتيه ، وخلف آلاف الجرحى والمصابين بحالات نفسيه شديدة القسوه و ممن تعرضوا لأبشع انواع القصف أو فقدوا أحبتهم و منازلهم و ممتلكاتهم.

وأضاف الدكتور يعرب ان مساهمة الجمعيه في علاج المصابين في غزه يأتي متسقاً مع جهود المملكة الاردنيه الهاشميه في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني،و نصرة ابنائه ، من خلال إرسال مستشفى عسكري خاص و مساعدات خيرية عاجلة ، واسناد مادي معنوي لاهلنا في الضفه الغربيه و القطاع.

و سيقدم الوفد الطبي كافة الخدمات المجانية الى المحتاجين في غزه ، بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية ، وهي منظمة مرخصة و عاملة في الاردن و تتواجد في 20 دولة و قد تأسست في عام 1948 و سبق لها ان قدمت الدعم لاهالي غزه ، من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية و مؤسسة نهر الاردن.جدير بالذكر ان جمعية العون الصحي الاردنيه تتوجه بخدماتها المجانية في المملكة للمواطنين غير المشمولين بالتأمين الصحي ، و الحالات التي لا يغطيها التأمين ، و توجد لها 12 عيادة في عمان و محافظات المملكة الأخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد