4 قتلى باشتباكات بين عناصر القوة التنفيذية وعائلة حلس في غزة

mainThumb

18-10-2007 12:00 AM

السوسنة – وكالات - قتل أربعة فلسطينيين بينهم احد افراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة اسماعيل هنية المقالة، خلال اشتباكات بين مسلحين من عائلة ليل الاربعاء الخميس في غزة. وقال الطبيب معاوية ابو حسنين مدير عام الطوارئ والاسعاف في وزارة الصحة ان اربعة اشخاص قتلوا بالرصاص في الاشتباكات "المؤسفة" بين افراد من القوة التنفذية التابعة لحماس ومسلحين من عائلة حلس في منطقة الشجاعية.

واكد ان احد افراد القوة التنفذية في حالة موت سريري وان اكثر من ثلاثين اخرين اصيبوا خلال الاشتباكات المسلحة بينهم "ثمانية في حالة خطرة".

واوضح ان اربعة عشر جريحا هم من افراد القوة التنفذية التابعة لحماس ونقلوا جميعهم الى مستشفى الشفاء في المدينة.واوضح ان من بين القتلى ثلاثة من عائلة حلس واخر من افراد القوة التنفذية.وهذه الاشتباكات هي الاولى من نوعها التي تسفر عن سقوط ضحايا منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في 15 حزيران/يونيو الماضي.

ونجحت قيادة الوية الناصر صلاح الدين في لجان المقاومة الشعبية بالتوسط لوقف القتال. واكدت الوية الناصر انها "اجرت عدة اتصالات ادت لوقف اطلاق النار المتبادل بين الشرطة التابعة لحماس من جهة ووجهاء عائلة حلس من جهة ثانية".

وقد حاصر عدد كبير من افراد الشرطة التابعة لحماس منازل عائلة حلس ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة وفقا للشهود العيان.

وذكر شهود "سمعت اصوات انفجارات ربما ناتجة عن استخدام قذائف ار بي جي". واوضح احد الشهود ان دمارا وقع في منزل واحد على الاقل من منازل العائلة التي ينتمي عدد

كبير من افرادها الى حركة فتح بزعامة الرئيس محمود عباس.

وكان ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اكد ان افرادا من عائلة حلس "اطلقوا الثلاثاء النار على الشرطة (التابعة لحماس) وصدر قرار بالقاء القبض عليهم، لكن وساطات تدخلت لتسليمهم خلال 24 ساعة، ولم يقوموا بتسليم انفسهم، وتوجهت الشرطة اليهم فاطلقوا النار على الشرطة وبدأت الاشتباكات".

واكد الغصين ان شرطة حماس "القت القبض على سيارة كانت تنقل متفجرات مرسلة الى عائلة حلس".

وحمل مسؤول في حركة فتح طلب عدم ذكر اسمه حماس "مسؤولية الاعتداء على عائلة حلس واعمال القتل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد