حريق ضخم يلتهم سوق نايف في دبي

mainThumb

02-04-2008 12:00 AM

اندلع حريق هائل في سوق نايف الشعبي في دبي -الامارات اليوم ، والتهم الحريق أكثر من 100محل تجاري بشكل شبه كامل مما سوى السوق القديم بالأرض دون اصابات بشرية.فيما باشرت السلطات الاماراتية بالتحقيق في ملابسات الحادث

وشبّ الحريق في الساعات الاولى ، وأرجعت التحقيقات الأولية سببه إلى حدوث تماس كهربائي في أحد المتاجر، ما أدى إلى امتداد النيران إلى المحال المجاورة. وتم اخماد النيران، والسيطرة على الحريق الذي خلّف خسائر مادية جسيمة، لم يتم حصرها حتى الآن، كما لم يفد عن وقوع خسائر بشرية.

وستقوم بلدية دبى فور الانتهاء من اجراءات الإطفاء وتبريد موقع الحريق بشكل كامل، واستكمال عناصر التحقيق الجنائي بإجراء التحقيق الإداري الخاص بها، للوقوف على الأضرار البيئية التي خلفها الحريق والنتائج السلبية التي نتجت عنه وعمليات إعادة تشغيل السوق.

وكان سوق نايف من أكثر مناطق التسوق شهرة في دبي، قبل أن تجتاحها المراكز التجارية الضخمة بالسلع، من أرجاء العالم كافة. كما كان يعتبر من أقدم الأسواق وأكثرها شعبية في الإمارة، حيث كان في الماضي يسمى بسوق "الصنادق"، قبل أن تجري فيه عمليات تطوير وتحديث في الثمانينات. ويشهد السوق اقبالا كثيفا من جميع الفئات الاجتماعية ومختلف الجنسيات نظرا لتنوع البضائع المعروضة في متاجره المتجاورة وتدني أسعارها نسبة إلى غيره من الأسواق.

ويعد هذا ثاني حريق ضخم في دبي خلال أسبوع. إذ انفجر مستودع للألعاب النارية الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص، بينما لا يزال 7 آخرين في عداد المفقودين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد