اللواء غازي الجبالي ينفي انباء توقيفه في السعودية

mainThumb

07-10-2007 12:00 AM

السوسنة - ا ف ب - نفى اللواء غازي الجبالي قائد شرطة غزة السابق ان تكون السلطات السعودية قد اعتقلته او اوقفته خلال زيارته للسعودية لاداء العمرة خلال الاسبوعين الماضيين كما كان اعلن مسؤول فلسطيني كبير في رام الله الجمعة.واوضح اللواء الجبالي الذي تحدث هاتفيا مع فرانس برس من دمشق انه "غادر جوا صباح امس (السبت) المدينة المنورة في السعودية بعد ان ادى مناسك العمرة في مكة المكرمة وزار المسجد النبوي في المدينة المنورة".
واضاف انه "توجه الى دمشق دون ان يعترضه احد" قائلا "بل على العكس وجدت احتراما وتقديرا من السلطات السعودية التي اوضحت له ان المملكة لا تمنع اي قاصد لها من اداء مناسك الحج او العمرة" شرط الا يشكل تهديدا امنيا للحجاج.
واشار الى ان زيارته الخاصة لاداء العمرة في السعودية استغرقت عشرة ايام.وفي رام الله صرح مسؤول فلسطيني كبير الجمعة ان السلطات الامنية السعودية اعتقلت الجبالي الخميس. واضاف ان "الجبالي الذي وصل الى السعودية برفقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (خالد مشعل) لاداء العمرة (...) تم القاء القبض عليه
بعدما ادى العمرة".
وتابع ان "الجبالي مطلوب للقضاء الفلسطيني وكانت السلطة الفلسطينية طلبت من الانتربول الدولي منذ سنوات عدة اعتقاله بسبب تهم تتعلق بقضايا فساد مالي وجهها ضده القضاء الفلسطيني".
واوضح المسؤول الفلسطيني ان "الجبالي الذي يقيم في دمشق بعد هربه من غزة في 2005 يعمل مستشارا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس" خالد مشعل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد