اوباما يحصل على دعم برلمانى نافذ

mainThumb

03-06-2008 12:00 AM

حصل الديموقراطى باراك اوباما الطامح الى الترشح للبيت الابيض الثلاثاء على دعم برلمانى نافذ المح الى ان غيره من "كبار المندوبين" قد يحذون حذوه لاحقا فى حين ضاعف معسكر هيلارى كلينتون مؤشرات تدل على نهاية المنافسة. وفى حين تجرى اخر عمليتى اقتراع ضمن الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الديمقراطى الثلاثاء فى مونتانا "شمال غرب" وداكوتا الجنوبية "شمال" حصل سناتور ايلينوى على دعم البرلمانى الاسود من كارولاينا الجنوبية "جنوب شرق" جيمس كلايبرن الرجل الثالث فى اغلبية مجلس النواب.

وصرح كلايبرن الشخصية البارزة فى كفاح السود من اجل الحقوق المدنية لقناة تلفزية "قررت منح صوتى كمندوب كبير الى السناتور باراك اوباما". واضاف "اليوم "الثلاثاء" تنتهى عملية "الانتخابات التمهيدية" وآمل ان يعلن عدد كاف من مندوبينا مواقفهم اليوم كى يبلغ مرشحنا عتبة 2118" مندوبا المطلوبة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى الى الانتخابات الرئاسية فى تشرين الثاني/نوفمبر.

من جهته اعلن مدير حملة هيلارى كلينتون تيرى ماكوليف لنفس القناة ان كلينتون لن تنسحب طالما لم يحصل احد على العدد المطلوب من المندوبين، لكنه اضاف "اذا حصل السناتور اوباما على ذلك العدد اعتقد ان هيلارى كلينتون ستهنئه وتعتبره مرشحا". وكان الرئيس الاميركى السابق بيل كلينتون المح الاثنين الى احتمال نهاية وشيكة للحملة الانتخابية وقال لانصار زوجته فى داكوتا الجنوبية "اليوم قد يكون اخر يوم اشارك فيه فى حملة من هذا القبيل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد