خامنئي: إيران لن تقدم تنازلات وسنقطع أيدي المعتدين

mainThumb

16-07-2008 12:00 AM

انضم المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في إيران آية الله علي خامنئي الاربعاء إلى الاصوات التي تعارض تقديم إيران تنازلات في المحادثات النووية مع القوى الكبرى والمقررة خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال خامنئي خلال اجتماع مع مسؤولين إيرانيين في طهران " تحققت التكنولوجيا النووية بفضل خبرائنا المحليين ويملكها الشعب كافة..ولا توجد قوة يمكنها أن تعيق مواصلة هذه التكنولوجيا". وقال خامنئي الذي يملك القول الفصل في كافة شئوون الجمهورية الاسلامية "موقفنا والخطوط الحمراء لدينا في المحادثات النووية واضحة.. ويجب أن تحترمها الاطراف المعنية كأساس للمحادثات".

وقال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وغيره من المسؤولين الايرانيين بالفعل إن إيران لن تقبل المطلب الاساسي للقوى الدولية بوقف تخصيب اليورانيوم حيث تخشى الولايات المتحدة وإسرائيل أن تستخدم إيران هذه التكنولوجيا في تصنيع أسلحة نووية وهو الاتهام الذي تنفيه طهران. ومن المقرر أن يلتقي كبير مفاوضي إيران النوويين سعيد جليلي ومنسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا السبت المقبل في جنيف لمناقشة رد إيران على حزمة الحوافز التي قدمتها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن بالاضافةالى ألمانيا.

وحذر خامنئي الولايات المتحدة وإسرائيل من العبث بفكرة مهاجمة المواقع النووية الايرانية. وقال "إذا ما كان هناك طرف بهذا القدر من الغباء ليهاجم إيران فإن ردنا سيكون عمليا وحاسما للغاية.. فسنقوم بقطع أيدي المعتدين". ونظر بعض المحللين إلى التدريبات العسكرية التي أجرتها إسرائيل الشهر الماضي على أنها استعداد لهجوم محتمل على أهداف نووية إيرانية./ د ب ا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد