اسرائيل تشن حملة اعلامية دولية ضد حزب الله

mainThumb

17-07-2008 12:00 AM

افاد مصدر رسمي ان اسرائيل بدأت الخميس حملة اعلامية دولية للتشديد على الطابع "الارهابي" لحزب الله اللبناني، غداة عملية تبادل الاسرى والرفات مع الحركة الشيعية البنانية.ووضعت الاجهزة الاعلامية التابعة لرئيس الوزراء ايهود اولمرت فضلا عن وزارة الخارجية الاسرائيلية والوكالة اليهودية (منظمة شبه حكومية للهجرة الى اسرائيل)، تحت تصرف وسائل الاعلام العالمية افلاما ووثائق تشدد على قيم الدولة العربية الاخلاقية وتظهر وجه سمير القنطار الحقيقي على ما قال المصدر. وصدرت خمسة احكام بالسجن مدى الحياة و47 سنة اضافية في حق القنطار بعد ادانته بتهمة قتل ثلاثة اسرائيليين بينهم طفلة في الرابعة عام 1978.وبثت وزارة الخارجية على موقع يوتيوب شريطا يشرح فيه الناطق باسم الوزارة عوفير غندلمان باللغة العربية من هو "حقا" سمير القنطار.

واضاف ان "حزب الله يستقبل بصيحات الفرح قاتل اطفال. انه مجرم وحشي ترون فيه انتم المتطرفين بطلا" مؤكدا ان "حزب الله منظمة ارهابية تشرف عليها ايران وحزب الله يفتخر بجريمة ارتكبت بدم بارد".وفي مقابل استرداد رفات جنديين خطفا في 2006، افرجت اسرائيل الاربعاء عن القنطار فضلا عن اربعة معتقلين لبنانيين اخرين وسلمت كذلك رفات 199 مقاتلا لبنانيا وفلسطينيا ومن جنسيات عربية اخرى.واستقبل المعتقلون الخمسة استقبال الابطال الاربعاء في بيروت في مراسم رسمية شارك فيه رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري فضلا عن اعضاء الحكومة وزعماء الاحزاب السياسية. واقيم بعد ذلك احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث القى الامين العام لحزب الله حسن نصرالله كلمة.

وفي تصريحات ادلى بها مساء الاربعاء في حيفا امام دفعة من ضباط البحرية ونقلتها وسائل الاعلام قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان "حزب الله عدو شرس وصلف وحقير يعتبر الحياة البشرية مجرد وسيلة للتبادل".

وقال "بصفتي جنديا وضابطا ووزيرا للدفاع اؤكد ان الجيش الاسرائيلي يعمل دائما على اعادة ابنائنا الى ديارهم. احياء كانوا ام امواتا. هذا هو مغزى العهد الذي يربط الجيش الاسرائيلي بمقاتليه وبالمجتمع الاسرائيلي"./ ا ف ب /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد