من هو الفنان أصيل أبو بكر ؟

mainThumb

14-01-2018 07:34 PM

السوسنة – قمر نزيه العسيلي - أصيل أبو بكر سالم بلفقية، ولد في السعودية بمدينة الرياض 21 / مايو / 1969 م، ابن الفنان أبو بكر سالم، برجه الثور، متزوج وله ولدين هما بدر ومشهور، ويعيش في الإمارات بمدينة دبي. 

بدأ عمله في ديتو مع والده أبو بكر سالم عام 1992 م بأغنية ريحة أهلي , بالإضافة إلى أغنية وطنية بعنوان  يا بلادي واصلي  . 

إقرأ أيضا: من هو الفنان مروان الشامي ؟

وكان أول البوم أصدره بعنوان دخلت بحرك وحقق نجاح كبير وحقق نسبة مبيعات هائلة , ويعتبر من الألبومات المتفوقة ، وما زالت أعماله مستمرة من عام  1992م حتى الآن بمزيد من النجاح , وكان أخر البوم له بعنوان نصي الثاني ولا شك أنه حقق نجاح هائل . 

بالإضافة إلى كونه مغني فقد برع بالتلحين أيضاً , فقد قام بتلحين العديد من الأعمال الفنية لعديد من الفنانين منهم : حسين الجسمي , وديانا الحداد , وعبد الله الرويشد , وغيرهم من الفنانين .

وعرف أيضاً بحبه للآلات الموسيقية كلعود ، وتعامل مع عدد من شركات الإنتاج المعروفة مثل : روتانا , والنظائر , ورهوان . 

إقرأ أيضا: من هو الفنان بدر الشعيبي ؟

ولحن لعدد من المغنين المشهورين منهم : عبد المجيد عبد الله في أغنية أحبك ليه أنا مدري وأغنية  يا سيدهم وينك . 

وحصل الفنان أصيل أبو بكر  على العديد من الألبومات ومنها :  هاوي نغم 1 ، هاوي نغم 2 ، تاج راسي عام  2001 ، واحد من الناس وغيرها .

وقام بتصوير العديد من أغانيه ومنها : شمس بيني وبينك ، داني ، واحد من الناس ، اعتذر لك كيف ، الخبر ، حطني في عيونك ، على كل حال ، شي غريب ، تجرح وتنساني . 

إقرأ أيضا: من هو الفنان قاسم النجار ؟

كما وشارك بالعديد من المهرجانات منها : مهرجان البحرين ، مهرجان صلالة ، مهرجان جرش ،  هلا فبراير  ، مهرجان أبها الغنائي ، مهرجان دبي ، مهرجان الدوحة، مهرجان جدة الغنائي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد