من هو الفنان مروان الشامي ؟

mainThumb

03-01-2018 09:32 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - مروان حسن الشامي , ولد في لبنان ببلدة جرجوع الجنوبية  10 / أكتوبر / 1977 , ويمتلك صوت جبلي , وهو ملحن ومغني , وأخوه حسام الشامي الذي أشترك في سوبر ستار الموسم الثاني , ومن عام 1992 إلى عام 1996 بدا بدراسة الغناء الشرقي والعزف على آلة العود في المعهد الوطني للموسيقى , وشارك في حفلات لكبار الفنانين ومنهم : وديع الصافي ، وجورج وسوف ، وراغب علامة , وعمر دياب سواء كانت في لبنان أو في العالم العربي .

 

كانت بداية مسيرته الفنية في عام 1995 حتى الآن  بأول ألبوماته ، وبعد ذلك أحيا العديد من الحفلات  ،  وفي عام 2008 أصدر أول أغانيه المنفردة بعنوان ليكي ليكي , وكانت من كلمات رياض العلي وألحان ثائر وماهر العلي , حيث اعتبرت من أهم الأعمال الغنائية والفنية فيتلك الفترة .

اقرأ ايضا : من هو الفنان محمد عدوية ؟

ثم قام بإصدار أغنية فيكي تحلي , وكانت من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة , وبعدها طرح أغنية شو هيدا , وكانت من كلمات و الحان سليم عساف وصورها فيديو كليب , وحملت بصمة المخرج سام كيال , حيث حققت نجاح كبير وواسع , وهذا ساعده للوصول إلى الشهرة ودرجة الاحتراف وزيادة محبة الجمهور له .

 

وفي الفترة الأخيرة أطلق أغنية شلتك التي حملت معها الطابع الرومانسي وكانت العمل الفني الأول للفنان مروان الشامي من هذا النوع , وقام بتصوير أغنية شو عاملة الليلة فيديو كليب ، وكانت تحت إشراف سام كيال ولاقت إعجاب كثير من الجماهير , أما آخر ما طرحه أغنية عم موت التي حصدت المراكز الأول في العالم العربي .

اقرأ ايضا : من هو الفنان خالد عبد الرحمن ؟

وما زال الفنان مروان الشامي قوم بإحياء العديد من الحفلات في لبنان وخارجها  وأهمها : عام 2014 وكانت جولة كندا مع الفنان وائل كفوري , وأيضاً في أواخر عام 2014  جولة أفريقيا مع الفنانة نجوى كرم وحققت نجاح واسع  لا يوصف , والآن  يقوم الفنان مروان الشامي بإحياء حفلات في مطعم داوود باشا في بيروت وتكون  شبه يومية .

 

وحصد عدد من الأغاني والألبومات خلال مسيرته الفنية وهي :  ألبوم عيونك عام 1995 , ألبوم الحصان الأبيض عام 1998 , انت تمني , فيكي تحلي , غمرني , الله والأرزة والجيش , خبز وملح , موال , يا سعدي , شو عاملة الليلة , هوجي , شلتك , عم موت , ضعفان جسمك , هللوا , وقام بغناء شارة البداية لمسلسلين وهم : قمر شام  , مآسي عقياسي .

اقرأ أيضا : من هو الفنان سعد الفهد ؟

وكان له تعاون مع شركات الإنتاج التي قامت بإنتاج ألبوماته وأغانيه وهي : شركة Artline ، وشركة ميلودي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد