عشيرة التميمي : الاعتداء على الصحفيين يهدف لحجب الحقيقة

mainThumb

07-07-2012 12:47 PM

اربد – السوسنة - استنكرت عشيرة التميمي في بلدة هام وعشائر غرب اربد – شمال الاردن - قيام الأجهزة الأمنية باحتجاز ابنهم الصحفي احمد التميمي من جريدة الغد أثناء قيامه بواجبه المهني في تغطيته لنشاط احتجاجي لنشطاء الحراك الشعبي ضد زيارة رئيس الوزراء إلى محافظة اربد.
 
 
وحسب بيان أصدرته العشيرة فإن ما تعرض له الصحفي احمد التميمي من الاهانة واجبارة على دخول باص الشغب عنوة  أثناء تغطيته للوقفة الإحتجاجية التي قام بها أبناء محافظة اربد احتجاجاً على الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء إلى مدينه الصريح في اربد . ما هو إلا دليل على الاستهانة بكرامه المواطن السلمي سواء كان محتج أو ممن يقومون بعملهم كصحفيين كان من الأولى أن يصار على حمايتهم لا الاعتداء عليهم وهم يشهرون بطاقات التعريف .
 
ووفق البيان أن ابننا احمد التميمي تعرض للحجز والاهانة على يد قوات الأمن العام بطريقه غير مقبولة وطريقه مخالفة للإنسانية وعليه فإننا نستنكر ونشجب هذا العمل و نحمل الحكومه كامل المسؤوليه على ما تعرض له ابننا وعلى الحكومة أن تباشر بالتحقيق بهذه التجاوزات التي قام بها المسؤولين بإعطاء الأوامر بضرب الصحفيين والمحتجين بطريقه عشوائية وفوضويه واستهتارهم بأبناء المحافظة واستهتارهم بأبناء عشائرها الذين لن يتركوا أبنائهم يضربون وتهان كرماتهم بهذه الطرق وبلا أي ذنب اقترفوه إلا أنهم يقومون بعملهم .
 
وقال البيان أن اعتقال الصحفيين مخالف لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي قال أن الحرية سقفها السماء، داعيا نقابة الصحفيين إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية الصحفيين وملاحقة المعتدين قضائيا حتى لا تتكرر ظاهرة الاعتداء على الصحفيين.
 
ووفق البيان أن العشيرة قامت بإصدار البيان كطريقه حضاريه وسوف ننتظر رد الحكومة على اتخاذ إجراءاتها وتحصيل حقوقنا الكاملة ممن قاموا بهذا العمل المشين وتحويلهم للقضاء الأردني النزيه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وذلك بالسرعة الممكنة .
 
وحسب البيان أن الهدف من منع الصحفيين بالقيام بواجبهم ومصادرة وتكسير كاميراتهم، ما هي إلا نوع من حجب الحقيقة عن الحراكات السليمة المطالبة بالاصلاخ ومحاربة الفساد واسترجاع ثروات البلد التي تم بيعها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد