السماح للطلبة الناجحين بالتوجيهي اعادة مادتين لرفع المعدل

السماح للطلبة الناجحين بالتوجيهي اعادة مادتين لرفع المعدل

عمان - السوسنة - قرر مجلس التربية والتعليم السماح للطالب الناجح في إمتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" أن يعيد مادة أو مادتين على الأكثر لأغراض رفع المعدل ولمرة واحدة فقط وذلك لطلبة العام 2009 فما بعد ويتم ذلك في الدورات الصيفية فقط.

كما قرر المجلس، في إجتماع عقده اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بحضور أعضاء المجلس، الاكتفاء بالنجاح في المباحث التالية: الحاسوب لجميع فروع التعليم، الرياضيات للفروع (الأدبي، الإدارة المعلوماتية، الشرعي، التعليم الصحي، وفروع التعليم المهني)، علوم الأرض والبيئة للفرع العلمي. وعدم إدخال هذه المباحث في حساب معدل الطالب في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بحيث يُكتفى بوضع كلمة ناجح في كشف علامات الطالب.

كما قرر إعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثاً مستقلاً) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 % من النهاية العظمى للعلامة.

وقرر المجلس إعادة النظر بالخطة الدراسية لمسار التعليم الصحي بحيث يتاح للطالب اختيار بعض المواد في الخطة ( وذلك لأن الطالب في هذا المسار يتقدم بـثلاثة عشر مبحثاً ويجلس للامتحان 18 جلسة) باختيار مادتين من المواد التخصصية (التغذية أو الثقافة الصحية) أو (فسيولوجيا الأمراض أو التشريح ووظائف الأعضاء).

وقد أعلم الدكتور المعاني المجلس بانه سيتقدم في جلسة قادمة بمقترح كامل يتعلق بتطوير شامل ومتكامل لإمتحان الثانوية العامة فيما يتعلق بقدرته على تحديد التحصيل العلمي للتعليم العام والاستعداد للالتحاق بالتخصص المرغوب لدى الطالب في الجامعة ومؤائمة مخرجات التعليم العام والتعليم العالي لسوق العمل.

يذكر أن مقترحات تطوير امتحان الثانوية العامة جاءت في ضوء نتائج الدراسة التي قام بهـا مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بناء على طلب من وزارة التربية والتعليم على عينة من الطلبة بلغت (4138) طالباً وطالبة في جميع مناطق المملكة،هدفت للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم لتطوير الإمتحان اضافة إلى الملاحظات التي وردت من الميدان التربوي والمجتمع وعدد كبير من المختصين في الشأن التربوي وأساتذة الجامعات.

التعليقات

بنت من اربد -

14/08/2009 | ( 1 ) -
والله هاد احلى خبر بسمعة هيك بجيب معدل 99 وبتجيبلي ماما تلفون الي بدي اياة من دون تعب هههههههه

دع الأيام تفعل ما تشاء -

14/08/2009 | ( 2 ) -
لا حول و لا قوة الله بالله أنا مع التعليق رقم 54 و يا ريت حدا عارف يجاوب على سؤال التعليق رقم 57

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 3 ) -
هو الطالب الناجح بدو يستنا للدورة الصيفية الجاي عنجد إشي غلط لازم إذا طارت للدورة الشتوية.

عبود -

14/08/2009 | ( 4 ) -
الله ينجح الجميع يا رب

صدام الحاسي -

14/08/2009 | ( 5 ) -
من زمان لازم يعملوا هيك ، لانه والله التوجيهي مثل الكابوس للطالب وان شاء الله بصعبوا المستوى شوي ،، بس يزيدو التسهيلات وشكرا لوزير التربية " وليد المعاني " على هذه القرارات الصائبة ، مع تمنياتي بالتوفيق لطلاب التوجيهي :)

وردةH بلادي -

14/08/2009 | ( 6 ) -
والله حاسه هالقرار مو لصالحنا بس احكولي شو رح استفيد لا ومحددين كمان حلو والله . والله اني زهقت سيرة التوجيهي بكفي سنه صراع كامله مع الكتب والورق والاقلام الخ............. الرجاء النشر بس بسرررررررررررعه

ام سهم -

14/08/2009 | ( 7 ) -
والله يا طلاب التوجيهي شو بدنا نعمللكم تاترظوا ظل بس نعطيكم الاسئله قبل الامتحانات ومش ناجحين مثل الناس كان على دورنا امتحان التوجيهي فصل واحد و انجحنا !!!!!!!!!

اماني الزيود -

14/08/2009 | ( 8 ) -
يا جماعه هذا قانون ظالم لانه يحرم ناجحين السنوات الماضيه انا ناجحه توجيهي السنه الماضيه واتمنى اني اعيد مواد عشان ارفع معدلي اكثر

الدومي -

14/08/2009 | ( 9 ) -
من فترة طويلة والوزارة تنتظر مثل هذا الوزير الذي بدأ بالتنظيف الفعلي لكثير من الفساد الموجود وتنتظر مثل هذه القرارات الرائعة قرار ازاح الكثير من الهم على الجميع الله يحييك يا معالي الوزير

توجيهي والنعم -

14/08/2009 | ( 10 ) -
معك حق وكمان ئلي لابس خمري مبين عليه ولا طقه

-

14/08/2009 | ( 11 ) -
شو هالغباء؟؟ للعلمي الاكتفاء بالنجاح لمادتي علوم الارض و الحاسوب؟؟؟؟؟؟ بدال ما يكون للثقافه العامه مثلا؟؟؟ احنا علمي يعني ريحونا من البصم مش من المواد العلميه.........!!!! شو هاظ؟؟

-

14/08/2009 | ( 12 ) -
انامتاكد انه ئلي بلصورة ئلي عارضينها الشب ئلي لابس اسود في المقعد التاني مبين عليه بده يغش والله شي بيضحك لاني هيك انا بعمل ههههههههههه

من أسير الروح إلى وردةHبلادي -

14/08/2009 | ( 13 ) -
الحمد لله إنا خلصنا وانسي أمر الإعادة وخلينا عايشين واحنا ناسيين التوجيهي وأيام الرعب . وتحياتي للجميع .

علمي 2009 -

14/08/2009 | ( 14 ) -
والله مو لاقيتلها الوزارة اشي تتسلى في ... قاعدة بتتسلى بالعلمي المسخمطين...!!!!!!!!! ارحمونا يا جماعة... بكفي ظلم........

ابن القرعان -

14/08/2009 | ( 15 ) -
يا حرام على هالظلم راحت علي راحت عليه

الى اسير الروح وا وردهh بلادي -

14/08/2009 | ( 16 ) -
مبين انكوا بتحبو بعض لويش هاي الحركات نازلين تحكو تحياتي للي في بالي مو علينا يا حلوين والا شو رائي الجميع بتئيدوني

ورد ورد ورد ورد -

14/08/2009 | ( 17 ) -
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ... كوني انا طالب علمي سوف اخرج راي وابدي به من خلال السوسنة الاردنية فانا مواطن وهذا القرار يعنيني ... لذا .... ارى انه من الظلم ان يتم اخذ هكذا قرار ... العلمي ... تساؤلات كثيرة تدور حوله ؟؟؟!!!!! لماذا حذفتوا علوم الارض نحن لماذا ذاهبين اصلا (( علمي )) !!!!!!! وبما انكم حذفتم مادة علمية تستطيعون ان تحذفوا الرياضيات اذا مثلنا مثل الادارة والتعليم والتربية ؟؟!!! اين العقل ؟؟؟؟!!! ثم اننا في عصر التكنولولوجيا وكل الناس بتجيب 100 بالحاسوب ولا لانه سهل !!! احذفوا الفيزياءءء اقلكوا احذفوا التوجيهي كله !!!!!!! وهذا القرار يخدم مصلحة الادارة والتعليم الصحي ... وليس طلاب العلمي ...لأذا انا احتج وبشدة

فــــــرح -

14/08/2009 | ( 18 ) -
بعرف انه التعليق ما اله علاقة بالموضوع لكن ارجوا النشر كلما اقترب شهر المحبه جال بخاطري همس الاحبة ونادى لساني داعيا لهم بمودة اللهم بلغهم شهرك بعظيم غفرانك والعتق من نيرانك وسخر لهم الطيبين من خلقك واشرح صدورهم بذكرك اللهم اااااااااااااااااااااامين اهداء مني للقائد ولجميع الاردنيين والمسلمين اجمعين بنـــت الاردن الحــــر فروحــــــه (((((((((())))))))))) انشروا عالسريع لو سمحتوا ضروري

شب حر -

14/08/2009 | ( 19 ) -
من وقت ما أجا هالوزير على التربيه هل الخراب بالتعليم وهو ما بده الطلاب ينجحوا .......لو ينزل على التقاعد مش اريحله ...وما يوجع راسنا

"""فاطمـــــــــــة""" -

14/08/2009 | ( 20 ) -
مشان الله الخبر عنجد لانه قبل فترة انا شفتها با خبار قناة جوردن شات انه تفعل ولما سألنا حكوا لسى !!! يارب كون بعونا ويفوق الدكتور وليد المعاني لانه من لما دخل الوزارة هل الخير معه انشروا عالسريع

ظيااااااااق -

14/08/2009 | ( 21 ) -
شو هالغباء؟؟ للعلمي الاكتفاء بالنجاح لمادتي علوم الارض و الحاسوب؟؟؟؟؟؟ بدال ما يكون للثقافه العامه مثلا؟؟؟ احنا علمي يعني ريحونا من البصم مش من المواد العلميه.........!!!! شو هاظ؟؟

-

14/08/2009 | ( 22 ) -
ما صدقت على اللة اني انجحت محلاني وانا عايد ياماما

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 23 ) -
أزنخ مادة علوم الأرض الواحد بدرسها ومش عارف شو يحفظ وآخر إشي بتيجي العلامة واطية أما الحاسوب فمن رأيي إنها كويسة وبتساعد على رفع المعدل والغوا مهارات الإتصال لأنهم بجيبوا الاسئلة والأجوبة من برة القطعة طيب ليش أعطونا قطعة بالإمتحان ولا شو رأيكوا ؟؟؟

mrzoog -

14/08/2009 | ( 24 ) -
راحت علينا احنا الي اكلنا هوا

AL rababah -

14/08/2009 | ( 25 ) -
احلى خبر اسمعته اليوم .

بالتقسيط -

14/08/2009 | ( 26 ) -
تعال على البسطه توجيهي بالتقسيط والي عبالو لا يحرم حلو..الي مادتين اليوم بكره اربع مواد ويا اولياء الامور فت مصاري عالداير...أحلى توجيهي بأقساط مريحه ولححححق... ياحرام

عبابنة -

14/08/2009 | ( 27 ) -
وينك يا معالي الوزير خالد طوقان ؟ التعليم في الاردن نحو الخراب

معلم على رأس عمله غيور على التربية -

14/08/2009 | ( 28 ) -
يا جماعه الحقو التربية ... اولا فرغها من الخبرات الهائلة في التقاعدات الاخيره في التقاعدات الاخيره ولم يقدم للترية 1% مما قدمه هؤلاء المدراء الافاضل حيث مسكوها من الطبشورة وتدرجو فيها وعاشو مرها وحلوها وجميع مراحل تطويرها ..... ....اقل معلم في وزارة التعليم يعرف اكثر منه واخيرا جاءت الطامة الكبرى ليلعب في اكبر مجال يعتز فيه الاردن امام العالم من المصداقية والتميز وهو الثانوية العامه ليدمر اخر ما تبقى لنا ويجعله مثل ثانوية بعض الدول حيث من لم يجتاز الامتحان الاردني المشهود له عالميا يفر الى هذه الدول وبعد ان تمكن الوزراء السابقون الذين هم من جسم التربية من جعل الاردن يحصل على مراكز متقدمه في المسابقات الدولية في العلوم والرياضيات جاء هذا الدكتاتوري لينسف كل شىء هل عمل مؤتمر موسع يشارك فيه الملم والطالب والمشرف والمدير والجامعه وولي الامر ثم يخرجو بهذه القرارات انظرو الى هذا القدوه ونحن نحذر طلبتنا من خطر التدخين ,,,,.

مقيم في الكويت -

14/08/2009 | ( 29 ) -
احلا خبر

الماسة الزرقاء -

14/08/2009 | ( 30 ) -
لولو لولو ليــش أفرحوا ياطلاب التوجيهي ^_^ انشروا

مفرقاويه والنعم -

14/08/2009 | ( 31 ) -
الله ينجح الجميع بس ليش الغلبه والله قد ما جاب بالمادتين اللي رح يعيدهم مارح يغير اشي كتير عالمعدل ولا سمح الله يمكن يرسب وتسود الدنيا بعيونه بدل القرارات الفارطه خلي المدارس الحكوميه تشد ايدها عالطلاب مثل الخاصة والله بهالبلد الخصخصة مطلوبه لأنه وبكل صراحة في المؤسسات الخاصة تلاقي كل شي حسب الأصول الله ينجح الجميع والله احنا نجحنا واتخرجنا من الجامعة وقعدنا يعني نصيحة اللي نجح يدخل الجامعة على بكير بلكي يحصل على رقم تنافسي ما يرفع الضغط

وزير -

14/08/2009 | ( 32 ) -
الى وزير التربية والتعليم الاكرم ..........ماذا يفعل الي استنفذحقه في تقديم المواد وبقي مادة واحدة عليه هل يعيد التوجيهي على النظام الجديد الرجاء نطلب منك اعطاء الراسب بمادة واحدة ان يعيدها مع الناجحين اسوة فيهم وهذا العدل بعينه.............وشكرا

الماسة الزرقاء الى الماس -

14/08/2009 | ( 33 ) -
لا والله بعدني اول ثانوي بس كويس هذا القرار وبصالحنا ^_^؟؟؟********::::::::: انشروا عالسريع لو سمحتوا يعني

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 34 ) -
أنا مستحيل أعيد ولا مادة والحمد لله على أنو معدلي جيد والله يوفق الجميع وسيعدهم.

esso -

14/08/2009 | ( 35 ) -
ياااااااااااي والله انو الأردن على راسي ويا رب يحذفولنا كمااااااان أحلى خبر بسمعو من شهرين

HAHAHAHAH -

14/08/2009 | ( 36 ) -
هيك صار النجاح مضمون 100% نيالك يا استاذ علوم الارض ابو صقير يا تيربو حول حاسوب ييييييييييييي انسيت والحاسوب كمان خلص احكيلكوا احسن اشي حولو صناعي

-

14/08/2009 | ( 37 ) -
هاد ئلي ناقص ارجع توجيهي ههه

بنوتة اردنية -

14/08/2009 | ( 38 ) -
نيال الجيل يلي جاي والله غير ايفوت على الجامعة من دون ما يقدم توجيهي وغير يختار التخصص الي بدة اياه نيالهم

ظيااااااااق -

14/08/2009 | ( 39 ) -
يا جماعة سؤال كيف تصدرو قرار و تطبقوه على نفس السنه؟؟ لازم للسنه الجاي... بس احنا مواليد 1992 حظنا زي الكندره دايما تغيير المناهج و الانظمه عدورنا و احنا اللي راحت علينا بالانجليزي من الصف الاول يعني انا لولا درست بمدارس خاصه كان للخامس تا بلشت انجليزي. احنا فئران تجارب...!!! بس السؤال اللي بطرح نفسه كيف رح يصير مجموع المعدل يعني من 790 بدل من 1000 ؟يعني رح نوكل هوا. وكمان هل رح يصير المواد العلميه الثلاث داخله كلهم بالخاوه؟ ولا رح يصير حذف ماده منهم؟؟ و لسا بصر على رأيي ليش ما عملتو هيك للثقافه العامه؟

بنت اربداويه صغيره بس بتفهم -

14/08/2009 | ( 40 ) -
صحيح نسيت احكي بخصوص اعادة مادتين ... اعادة المادتين رح تكون بالدورات الصيفيه يعني الطالب الناجح رح يستنى سنه مشان يعيد ورح تروح عليه سنه مشان يعيد .. اكيد المجنون بس بتأخر عن الجامعه سنه ..ههههههههه وانا متأكده انه هاي الامتحانات ما رح تكون بجودة وكفاءة امتحان الثانوية العامه الرسمي ... وشكرا

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 41 ) -
تحية الى جميع أعضاء السوسنة. أنا آسف لأي واحد غلطت معاه يوما ما. إلى وردةHبلادي أنا اعتبرتك صديقة مراسلة لكن بعض الأعضاء غير مستوعبين ذلك لذلك أنا قررت أعلق باسم آخر جديد. وشكرا للجميع . وانتي غيري اسم تعليقك بدون ما تكتبي ذلك وأنا آسف جدا وكتبت هيك مشان إني بخاف الله واعذروني.

-

14/08/2009 | ( 42 ) -
ظوقان وبس

-

14/08/2009 | ( 43 ) -
يعني يا جماععه الفيزياء محسوبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من مواطن إلى مجلس التربية والتعليم -

14/08/2009 | ( 44 ) -
السادة مجلس التربية والتعليم أخطأتم في واحدة وأصبتم في أخرى .. أخطأتم في الاكتفاء بالنجاح في مبحث الحاسوب لجميع فروع التعليم، حيث الحاسوب وكما تعلمون يعتبـر ثقافة مهمـة في جميع المدارس والجامعات ودوائر الدولة واصبح ملازما للحياة العملية في كل المجالات لابل أن توجه وزارة التربيه هو حوسبة التعليم في المدارس . فكيف يكون تهميش هذه المادة وقبول أن ينجح بها الطالب نجاحا فقط .. هذا سيؤدي بالطلبة بعدم الاهتمام كما في السابق ... أما ما أصبتم به فهو قراركم بإعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثاً مستقلاً) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 % من النهاية العظمى للعلامة. ياريت تعيدوا النظر بمبحث الحاسوب ووضع بدلا منه مادة الثقافة العامة فلو كانت ناجح راسب فهي مجرد معلومات عامة متداولة بين الناس بدون دراسة في المدارس .. إعلموا أن التراجح عن الخطاء خير من التمادي فيه .. مازلنا على البر ولم تفتح المدارس أبوابها والقرار مازال قابلا للتعديل

من مواطن إلى مجلس التربية والتعليم -

14/08/2009 | ( 45 ) -
السادة مجلس التربية والتعليم أخطأتم في واحدة وأصبتم في أخرى .. أخطأتم في الاكتفاء بالنجاح في مبحث الحاسوب لجميع فروع التعليم، حيث الحاسوب وكما تعلمون يعتبـر ثقافة مهمـة في جميع المدارس والجامعات ودوائر الدولة واصبح ملازما للحياة العملية في كل المجالات لابل أن توجه وزارة التربيه هو حوسبة التعليم في المدارس . فكيف يكون تهميش هذه المادة وقبول أن ينجح بها الطالب نجاحا فقط .. هذا سيؤدي بالطلبة بعدم الاهتمام كما في السابق ... أما ما أصبتم به فهو قراركم بإعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثاً مستقلاً) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 % من النهاية العظمى للعلامة. ياريت تعيدوا النظر بمبحث الحاسوب ووضع بدلا منه مادة الثقافة العامة فلو كانت ناجح راسب فهي مجرد معلومات عامة متداولة بين الناس بدون دراسة في المدارس .. إعلموا أن التراجح عن الخطاء خير من التمادي فيه .. مازلنا على البر ولم تفتح المدارس أبوابها والقرار مازال قابلا للتعديل

الجيولوجيا -

14/08/2009 | ( 46 ) -
اما بتلغوها او بتحسبوها(علوم الارض والبيئة) هيك لهيه مطلقة ولا معلقة

-

14/08/2009 | ( 47 ) -
شو هالقرارات هاي

الى الماسة الزرقاء -

14/08/2009 | ( 48 ) -
مرحبا انا قدك طالبة أ.ث طلعلي معلوماتية مع انة بيطلعلي علمي احسنلك روحي ادارة شو بدك بلعلمي مع هاد انتي حرة بقرارك

سجى -

14/08/2009 | ( 49 ) -
رجعو التوجيهي زي ما كان وسهلو الاسئله

توجيهي علمي 2009 -

14/08/2009 | ( 50 ) -
بنظري.....أن التوجيهي سواء علمي أو غيره لا يخدم جميع المهارات العقلية إنما فقط للطلاب الذين يحبون البصم فنحن لا نجرب ما نتعلمه ولا نرى تطبيق عملي لما نتعلمه ومعظم الطلاب يدرسون لأجل العلامة بل وكلهم وحتى أنا لأن العلامة هي فقط التي تودي بنا وإذا كان في طالب مكرمة راحت عالمتفوق الي تعب وأكل هوا وبصراحة توجيهي 2009 ظلم من دون أي شك ويجب معالجة الأمر حتى للمكملين -الحمد لله الذي عافانا-والأصل أن للجميع حق بأن يكون منتجا ومتعلما...وليس من العدل أن يتحكم بذلك التصحيح أو الموازي والمقاعد الخاصة ...........والله ظلم...............

جعان...... -

14/08/2009 | ( 51 ) -
من المنطق في شهر رمضان أن يشغل الكل بالعبادة فأنا أطالب وزارة التربية والنعليم بأن يغيروا نظام العطل بدل تعطيل الطلاب 3 شهور تعطيلهم شهرين وكذلك شهر رمضان يعطل الطالب فيه لأنه أصلا لا يكون في الحصة أثناء الشرح وهو يعد كم بقي للمغرب ومعدته تتضور جوعا.. فيفقد كل مؤهلات التركيز......وحتى عدمه مع تحيات:جعان

ظيااااااااق الى الماسه الزرقاء -

14/08/2009 | ( 52 ) -
اذا بدك بنصيحتي انا هسع توجيهي وكنت مفكر افوت اداره بس فتت علمي لاني شفت حالي الحمدلله ببدع بمواد العلمي و حاليا الحمد لله ابدعت فيهم و شفت اصحابي اللي دخلو اداره (مبسوطين ما شاء الله عليهم) لانو كانت رغبتهم هيك فإنتي شوفي رغبتك اولا ثم ابداعك بمواد التخصص ثانيا وهيك انشالله بتروحي للتخصص اللي بناسبك و انظري كمان لبعيد للتخصص اللي بدك تفوتيه بالجامعه. وانظري للمدرسه (هل هي نفسها اللي بتدرس علمي نفسها بتدرس اداره؟ لانو صحابي مثلا اللي درسو اداره بدرسو بمدرسه تعيسه يعني لو انا فتت اداره كنت رح اضيع) واللي بحكيه من رأيي مدامك جبتي العلمي بجهدك ليش تروحي اداره؟؟؟؟؟ الا في حالة رغبتك في الدراسه كانت لماده ممكن تجيبيها بالاداره. وفي النهايه ملاحظه: 1/ لا تستهيني بالاول ثانوي 2/لا تستهيني بالاداره. و الله يوفقك و يوفقنا

بنت اربداويه صغيره بس بتفهم -

14/08/2009 | ( 53 ) -
مفكرين هاد القرار لصالحهم هههههههه جد مساكين يا جماعه بالنسبه للعلمي ـ مادة الحاسوب الكل بجيب فيها يعني بترفع المعدل والي ما بجيب فيها بكون مش شاطر فبالتالي معالي الوزير بكون رفع معدلات الي مش شاطرين ونزل معدلات الشاطرين اما بالنسبه لمادة الفيزياء الي صارت محسوبه حسب قرار معالي الوزير فبحب احكي انه نسبه قليله من طلاب التوجيهي العلمي حسبوا فيزيا على النظام القديم والي حسبوا فيزياء اكيد الاوائل على المملكه فبالتالي راحت على الناس التانيين يلي مش شاطرين بالفيزيا اما بالنسبه للداره المعلوماتيه والادبي والتعليم الصحي ـ الي بميز طلاب هاي الفروع عن بعض هو الرياضيات يعني الرياضيات عندهم برفع معدل الشاطرين وبنزل معدل المش شاطرين وبالتالي معالي الوزير بقراره هاد رح يرفع معدلات المش شاطرين وينزل معدلات الشاطرين ونفس الشيء مادة الحاسوب ملاحظه : طلاب الاداره المعلوماتيه المسار الثاني بصير انهم يروحوا هندسه فبحب اسأل معالي الوزير كيف مهندس وما بفهم بالرياضيات باعتباره نجاح فقط !!!! وسلامتكم واتمنى من جميع طلاب التوجيهي النجاح ولكن بالفعل كما قال القائل سيصبح التوجيهي حلم كل مواطن أردني بعد أن غادر معالي الوزير خالد طوقان .. وتحياتي للجميع

قيس حداد -

14/08/2009 | ( 54 ) -
تحياتي لمجلس التربية والتعليم على بعض القرارات مثل السماح للطالب الناجح إعادة مادة أو مادتين على الأكثر لأغراض رفع المعدل ، وكذلك اعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين إذا كان مجموع علامتيه فيها 50 % من النهاية العظمى للعلامة . ولكنني اتساءل كوني طالب توجيهي علمي ، هل يعني عدم إدخال مبحثي الحاسوب وعلوم الأرض والبيئة في حساب معدل الطالب يعني أن المواد المتبقية( الفيزياء ، الكيمياء ، الأحياء ) أصبحت إجبارية وتدخل في المعدل، أرجو الإجابة على ذلك ، وإن كلنت الإجابة نعم، فمن الأفضل إعادة النظر بذلك وإن تكون كما كانت سابقاً، أي حذف علامات المبحثين الأقل معدل (لمباحث الفيزياء ، الكيمياء ، علوم الأرض، الأحياء )

-

04/04/2012 | ( 54 ) -

-

04/04/2012 | ( 54 ) -

-

04/04/2012 | ( 54 ) -

-

04/04/2012 | ( 54 ) -

-

04/04/2012 | ( 54 ) -

-

04/04/2012 | ( 54 ) -

-

14/08/2009 | ( 55 ) -
طوقان وبس Im sorry

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 56 ) -
شو رأيك يا وردةHبلادي انسحب وأغير اسمي ولا أظل بدي رأيك بصراحة ومشان انأسس مجموعة صداقة السوسنة. وانسي الناس اشكال المعلق 47 يلا لا تطولي بالرد واعتبري 84 بداية لصداقة بين المجموعة .

رووودي -

14/08/2009 | ( 57 ) -
هاااااااااااد خبر بيسعد الوااااااااااحد بس ازا دخلت جاامعه ورفعت معدلي ع صيفي بصير احووووووول ولا نوووووووووو ارجووو رد مشكوووووووووورين يا احلا سوسنه

توجيهي 2009 -

14/08/2009 | ( 58 ) -
لا حول ولا قوة إلا بالله الي صار صار الطالب الأردني من عاداته وتقاليده أنه محبط دائما وهذا بسبب أنه لا يستطيع أن يضع هدف دراسته قبل التوجيهي لأن أمور كثيرة تحكمه وخاصة الماديات والمقاعد المحدودة أسأل الله أن تعمر هذه البلاد بأمل جديد ومخافة من الله عزوجل طالب التوجيهي يدخل للامتحان وكأنما دخل مشرحة ههههههههه

العمري -

14/08/2009 | ( 59 ) -
طيب تبعين السنوات السابقه ليش بصحلهمش يعيدوا ليش لييييييييييييييشششش يعني همه مش كاينين طلاب

طلاب العلمي مظلوووووووووومين ... -

14/08/2009 | ( 60 ) -
هاد القرار فيه ظلم كتيييييييييييير لطلاب العلمي بتمنى إنكم تراجعو القرار لإنكم بتقدرو تصلحوه بس إذا بقي القرار هيك رح نكون انظلمنا كتييييييييييير أنا طالبة علمي إنتو بهاد القرار حطمتو نفسياتنا بتمنى تراجعو القرار وتتخذو القرار الصحيح .

توجيهي 2009 -

14/08/2009 | ( 61 ) -
يا الله يعني لو حذف الفيزيا وخلّى علوم الارض مو أحسن يلا ماهي خربانة خربانة ههههههههه وبعدين بما اني علمي يعني كل واحد علمي برفع معدلو بالحاسوب "يعني الاغلبية هيك " عشان هيك حذفوها !! بعدين يعني هيك همي اختاروا المادتين اللي احنا لازم نختارها عشان نحذفها اما هيك خلص مافي حذف بالحزم !

أسير الروح إلى المسؤولين -

14/08/2009 | ( 62 ) -
القوانين هاي عليها أسئلة كثير:1)لما يشطبوا علوم الأرض بزيدوا علامات المواد الثلاث الباقية ولا بتسير المواد الثلاث محسوبة بالمعدل. 2)اذا الواحد هسا بدو يعيد الحاسوب أو علوم الأرض بتنحسب العلامة الجديدة بالمعدل ولا على الفاضي. 3)بيوخذوا العلامة الجديدة ولا بيوخذوا العلامة الأكثر. 4)إذا الواحد رسب لا سمح الله بالمادة اللي عادها شو بسير فيه.

ابو جبل -

14/08/2009 | ( 63 ) -

طالب جامعه -

14/08/2009 | ( 64 ) -
و الله صار التوجيهي مهزله

توجيهي صريحي((عن خبرة هالحكي)) -

14/08/2009 | ( 65 ) -
يعني هالقرار هو وقلته واحد لانك بدك تظل للدورة الصيفية علشان مادتين وما رح يحسبولك معدل الحاسوب وعلوم الارض لانهم رح يكونين علامات عالية يعني بدك تحسب فيزياء او كيمياء بالاضافة للاحياء يعني رح ينقص معدلك بدل ما يزيد ---هذا القرار ما بيخدم غير الطلاب يللي بدهم علامة النجاح في التوجيهي مش اكثر وخاصة الادبي والمعلوماتية لانهم شالوا الرياضيات ومع هالقرار بنصح طلاب التوجيهي الجدد انهم يدخلوا معلوماتية مسار ثاني علشان يدخل هندسة بكل سهولة لانو ما ظل فيها مواد...........بلا علمي بلا نكد

طالب توجيهي -

14/08/2009 | ( 66 ) -
" يذكر أن مقترحات تطوير امتحان الثانوية العامة جاءت في ضوء نتائج الدراسة التي قام بهـا مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردن" قال دراسة ؟؟؟؟؟ أي دراسة بحكوا عنها شوفوا التعليقات كلها معارضة وما بدها تغيير .

س عتوم -

14/08/2009 | ( 67 ) -
منيح الخبر بس انا سمعت انه فيه كمان للثقافه العامه اللي بيسمع يكتب تعليقه ويطمني لانه ازنخ ماده الثقافه العامه ولازم احنا طلاب التوجيهي العلمي نعمل شي اذا ما فيه للثقافه العامه شو تعليقكو بدي رد اكتبو ردكو

طالب علمي -

14/08/2009 | ( 68 ) -
العلمي وبس بكفيك في طلب التقديم للجامعات انو بطلعلك كلف اشي اما بالنسبة لمادة الفيزياء فهي مادة بصم وليست فهم (اللي بفهم فيزياء مجنون ) انا كنت داخل على التوجيهي ومشان الله بدي 55 في الفيزياء بس بعد ما ادركت انها مادة حفظ وحفظتها صح زي الثقافة العامة جبت فيها 95 وحسبتها في المعدل

س عتوووم -

14/08/2009 | ( 69 ) -
مهم جدا اخر اخبار التوجيهي العلمي اخر اخبار التوجيهي العلمي اخر اخبار التوجيهي العلمي اخر اخبار التوجيهي العلمي اصدر وزير التربيه انه مادة الفيزياء والاحياء وعلوم الارض من 150 وممنوع حذف اي ماده من هذه المواد وادخالها في المعدل انا اجلطت فعلا وزير تربيه فاشل الله يوخده ما بخاف على مصلحة البلد والطلاب

-

14/08/2009 | ( 70 ) -
والله هذا الوزير رائع و عنده قرارت ممتازة

رامي الحواري -

14/08/2009 | ( 71 ) -
تحياتي للجميع انا حاب اقدم توجيهي منزلي السنه وطبعآ انا تركت المدرسة وانا بالصف الاول ثانوي يعني قبل سنتين بس مش عارف شو اعمل وشكرآ كتير مع تمنياتي لجميع الطلبة الناجحين والذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح

بــــكـــير !! -

14/08/2009 | ( 72 ) -
بعد ما ورطونا جايين تسهلوا علينا !! مش عارفة هو مين يللي بيضحك على الثاني

سلمى -

14/08/2009 | ( 73 ) -
والله انا من زمان بحكي انه لازم يصير هيك

ابن البلد -

14/08/2009 | ( 74 ) -
والله معاكي حق يا "مفرقاوية والنعم" بكل كلمه قلتيها الحل هو الخصخصه

د.محمد البركات -

14/08/2009 | ( 75 ) -
نا اعتقد ان معالي الاستاذ الدكتور وليد المعاني يحاول اعادة الروح لوزارة التربية والتعليم .... احيي جهودك وادعوا المخلصين من ابناء الوطن مساعدة النشمي المعاني على النهوض بالتعليم الاردني بقيادة راعي البناء والتطوير الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله

هشام عدنان -

14/08/2009 | ( 76 ) -
قرار صائب

-

14/08/2009 | ( 77 ) -
وما الحكمة من ذلك...يعني شو التبرير الي لازم يكون منطقي وكيف واضع الاسئلة بدو يكون مهتم؟؟؟؟

الماس الازرق الى الماسة -

14/08/2009 | ( 78 ) -
تحياتي إلك بس بدي أسالك أنت توجيهي ^_^؟؟؟؟؟؟؟؟****::::::::::: انشروا

ابن الصريح -

14/08/2009 | ( 79 ) -
الي ما بفهم رح يضل هيك حتى لو اعطوا ورقة الاجوبه و انا بعرف واحد... اعطوا ورقة الاجوبه وما عرف يحل وينجح يعني لو عاد ماده رح ينجح............

هام هام -

14/08/2009 | ( 80 ) -
الله يوفقهم الجميع مسااااااااااااء الخيرررررررررررررررررررررر رووووووووووووووووووح السوووووووووووووووسنه

.. -

14/08/2009 | ( 81 ) -
كله من اجل ينجحوا اولاد المدراء ليصيرو مدراء والله لازم يكون جدية بالموضوع نتاجات التعليم يضهر مساؤها بعد التعينات فكم من موظف لايستحق مكان عمله ولا يفقه منه شي

وردةHبلادي -

14/08/2009 | ( 82 ) -
لأ طبعا الوضع مو زي ما انته متخيله احنا هيك بنحب نكتب بس سؤال الموضوع زاعجك شي. واحنا صداقة السوسنه ok

the big boos -

14/08/2009 | ( 83 ) -
احسن اشي عملتو التربيه و التعليم

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 84 ) -
تحياتي لكل معلقي السوسنة وخاصة اللي ببالي.

ابن الأردن -

14/08/2009 | ( 85 ) -
اللة لا يسامح الي كان السبب ومنة للة هذا القرار نتج عن الظلم الذي وقع على الطلبة نتيجة تخفيض المعدلات وهذا أحد القرارات الفاشلة تماما كما هي وزارة التربية والتعليم تحباتي لأصحاب الضمائر الحية فهم قلة

أسيرة التوجيهي -

14/08/2009 | ( 86 ) -
اللة يرحم ايام التوجيهي كانت كد وتعب وما في معدل ويرحم ايامك يا خالد طوقان .........

رامي -

14/08/2009 | ( 87 ) -
طيب انا جمعت في الانجلزي 72 الفصل الاول 40 والثاني 32 شو مصيري انا وامثالي ارجو معالي الوزير الاردني الحر مساعدتنا واعتبارنا ناجحين انتضر الرد

جرشاوووووي -

14/08/2009 | ( 88 ) -
يزززززززززززمه الغي التوجييهي من مره وريح طلاب التوجيهي ..................

-

14/08/2009 | ( 89 ) -
طيب اذا عاد وجاب معدل اقل بتثبت العلامه الجديده ولا القديمه

فرفوشة ام شعرات منكوشة -

14/08/2009 | ( 90 ) -
كل التحايا والاحترامات لوزيرنا القدير على جهوده المباركة باذن الله وكل امنيات الخير والتوفيق نتناها لأخوتنا طلاب وطالبات التوجيهي

rmsmaf@yahoo.com -

14/08/2009 | ( 91 ) -
احلى وابدع واجمل خبر في السوسنه

مسافر -

14/08/2009 | ( 92 ) -
صباح \ مساء الخير يا وطن ...... كما قرر إعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثاً مستقلاً) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 % من النهاية العظمى للعلامة. كلام على العين والراس ......... لكن إذا رسب الطالب في مستوى يعيد المستويين ولا لا .......

حبيب -

14/08/2009 | ( 93 ) -
يا حبيبي على هيك قرارات أيا أولى مادة علوم الأرض التخصص ولا قرف الحصنة تبعة أفلاطون، أنا طالب علمي مالني ومال هاي الفلسفة الفاضية ومش ناقصني مواد بصم، تا ييجو يحذفو علوم الأرض روحو تشاطروا على الثقافة العامة

وردة Hبلادي -

14/08/2009 | ( 94 ) -
بصراحه اللي صااار دايقني كتير انا رح ضل وانته يا ريت تضل بس والله احنا اصدقااااء سوسنه وغير هيك لأ. وهاي الناس عن جد عندها عقد نفسيه مزمنه . ورح نأسس احلى مجموعة صداااااااااااااااااااقة

مقداديه -

14/08/2009 | ( 95 ) -
طلاب العلمي ولا كلمه انتوا بدكو تاكلوا كل التخصصات وبدكو حذف اللي بدو يروح علمي بدو يكوووون قدو وعارفين شو يعني قدو واحلى خبر من 3 اشهر

دودو الجرشيه -

14/08/2009 | ( 96 ) -
الماااااسه الزرقاء بنصحك تتدخلي اداره انا السنه قدمت توجيهي والحمد لله كااان سهل كتيرررر ولعلمك اعلى مواد عندي مواد الاداره يعني اطمني وادخلي اداره وبلا علمي بلا هم تحياتي

طالبه محتارة -

14/08/2009 | ( 97 ) -
يعني عنجد هاد الحكي ما بصير فرع العلمي يضل يدرس رياضيات وتطلع روحو ويأثر ع معدلو وكل الفروع التانية الرياضيات عندهم بطل مهم واقل من مادة العربي حتى وانا بصراحه مبسوطة عشان الحاسوب وعلوم الارض وشكرا ع هاد القرار بس والله انظلمنا احنا العلمي بالرياضيات بس يوضحولنا هل انو الفيزياء لازم تنحسب والا متل الاول اعلى مادتين ويعطيكم العافيه

مهتم -

14/08/2009 | ( 98 ) -
التطور جميل لاكن حقل التجارب اذا زاد عن حده فهو دمار

الماسة الزرقاء الى 96 104 112 -

14/08/2009 | ( 99 ) -
بالبدايه ألف شكر إلكم عالرد الجميل وثانيا : الـــــــــــ 96 و دودو ـــــــــــى هلا والله شكرا إلكم مع ذللك متردده أروح علمي ولا إدارة المسار الثاني لحتى أدرس هندسه؟؟؟ والله منا عارفه شو بدي أعمل؟؟ الـــــــــــــ ظيااااااااق ـــــــــــى شكرا كثير بس يتعرف أنا بحكي بدي أروح إداره لحتى إجيب فيها معدل عالي وبنفس الوقت بحكي لو رحت علمي بدرس إي تخصص ؟؟ بس بالنسبه للمدرسه هيه كويسه الحمد لله والمعلمات كفو لكن متحيره ؟ الـــــــــــــــ السوسنة الرجاء النشر السريع ضروري من فضلكم ــــى ^_^؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟***************::::::::

ANY ONE -

14/08/2009 | ( 100 ) -
س العتوم من وين جبت المعلومات هاي لانه صراحة مصيبة الرجاء الرد

الى الماسة الزرقاء من اختك ايوووت -

14/08/2009 | ( 101 ) -
اسمعي يا حبيبتي ردي على المجربين احسنلك انا لو يرجع فية الزمن كان دخلت تخصص ادارة لأنهم عايشيين حياتهم وكان الوصف اللي هما مشهورين فيه انهم طالعييين رحلة مش زي حالاتنا عايفين حالنا بالعلمي والله العلمي هم هم هم كبييييييييير عالقلب والله كان نفسي ادرس هندسة بس يا حسرة ما طلعلي بس بالادارة كل راسمالها تاخدي كم مادة من العلمي ومن سخرية القدر بس كم فصل من المادة يعني مش كلها يعني عنجد رح تكوني مرتاحة وبعدين شو هاد القرار المعفن اللي طالعيلنا فيه ازا بدي اعيد استنى سنة اما مسخرة وقال شو المواد السهلة بيحطولي ناجح عنجد بلا هبل انا بستنى القبولات وما بدي اوجع راسي بقصصكم الفارطة

مظلومة توجيهي...!! -

14/08/2009 | ( 102 ) -
طبعاً ظلم والله ظلم.... شكلو ابن حضرة صاحب القرار ما بحب الحاسوب وعلوم الأرض!!!! ما في غير هيك عشان يطلع هيك قرار ظاااالم.......!!!!

-

14/08/2009 | ( 103 ) -
واللة مش عاجبكم اشي يعني الوزارة بتحكيلكوا منشان اللة انجحو

عبدالله -

14/08/2009 | ( 104 ) -
طيب انا مخلص من 2008 بيطلعلي اعيد مادتين ولا بس 2009؟

مروان -

14/08/2009 | ( 105 ) -
يا اخوان الوزارة بتتسلى فيكو

مروان -

14/08/2009 | ( 106 ) -
يا جماعة الحكي الفاضي فاضي انسو احسن سيبوكو من الدراسة كلها

لؤي صقر مدريد -

14/08/2009 | ( 107 ) -
المهم نحن كتييير مظلومين (التعليم الصحي) ساعدونا ببعض المواد يني بنمتحن ب18 ماده والله ظلم بلاضافه الى الكيمياء والفيزياء والاحياء ومو اد التخصص

ربداوي -

14/08/2009 | ( 108 ) -
هذا الخبر ثابت ولا بعدة

محمد -

14/08/2009 | ( 109 ) -
انا ضد قرار التوجيهي لاربعة فصول ليش ما يظل على النظام القديم انا ضد هذا القرار المساكين انظلموا على النظام القديم بدي حقي الان

محمد انور -

14/08/2009 | ( 110 ) -
يانسرين الاحسن انك ما تفهمي

بنت من فلسطين -

14/08/2009 | ( 111 ) -
والله نيالكم احنا بنأدم كل السنه بأمتحان واحد مين أدكم يا أردنيه

ظيااااااااق الى الماسه الزرقاء -

14/08/2009 | ( 112 ) -
الله يويفقك انشالله وتدرسي اللي ربنا كاتبلك فيو الخير

بنت فلسطين -

14/08/2009 | ( 113 ) -
يا جماعة والله شايفة انو القرار كويس للجميع والعلمي مش مظلومين لانو هم بلو حالهم ودخلوه كان دخلو اي اشي غير العلمي صح ولا انا غلطانة ادعولنا بالتوفيق

اسراء -

14/08/2009 | ( 114 ) -
والله مش عارفه هادا الشي ازامن صالحنا ولا لا ززانا السنه هاي توجيهي الله يستر ما يصعبولنا الاسئلةانشالله لاااااااااااا

علمي -

14/08/2009 | ( 115 ) -
والله هدا القرار كله غلط بغلط او كله ظلم لطلاب العلمي لأنهم سهلوا كل التخصصات التانيه او صعبوها على العلمي كتتتييييييير بدل ما يسهلوه عليهم.

علمي -

14/08/2009 | ( 116 ) -
والله يا طلاب العلمي لازم نعترض على هدا القرار ما بصير الظلم هدا لانهم حدفولنا اسهل مادتين والي بنجيب فيهم معدل او اجبرونا على الصعبات الي بتنزل من معدلنا

اللي بعيش بشوف -

14/08/2009 | ( 117 ) -
اعتقد ان قرار اعتبار مادتي الحاسوب والرياضيات للافرع المذكوره ناحج راسب سيؤدي الى زياده الخلل والفوضى الموجوده في المدارس :: وما راح يعود الطالب يهتم بهذول المادتين حتى في المراحل الدنيا وبتالي زيادة التسيوب والاهمال واعتقد (( انه هيك اصبحت مختبرات الحاسوب للالعاب فقط..... )) ،، وللامانه طلاب التوجيهي مابداومو نصف الفصل الدراسي بدون هيك قرار ......يا معــــــــــالي الوزير شو بصير لو الطلاب ظلو مهتمين بهاالمادتين والمقياس في العلامه على الجميع ................ على العموم الله يريح بال الوزير وكل من ساهم بهيك قرار .

-

14/08/2009 | ( 118 ) -
الله ينصر دينكو على هالخبر........ولله العظيم فرحت وانا بشكر وزير التربية على هذا القرار

-

14/08/2009 | ( 119 ) -
21

-

14/08/2009 | ( 120 ) -
الي متحير انو يروح علمي ولا ادارة حاب احكيلو ما في فرق انا علمي كلو دراسة علمي ولا ادارة صدقني انا جربت العلمي وانا بعتقد انو ميلك للفهم اكثر من الحفظ فالعلمي انسب الله يوفق الجميع

-

14/08/2009 | ( 121 ) -
انا من طلاب2008 يعني لو رجعها سنة كان عدت مادتين عشان .2..0 لانو معدلي كان 79.8 وهيك ما بقدر ادرس التخصص اللي بحبه هندسة حتى لو كان معدلي بالجامعه 99لانو التعليم العالي محددها اقل اشي 80يعني ياريت يعيدو النظر بالقرار حتى ما ينظلم حدا عشان عشر او اكتر

نورسين -

14/08/2009 | ( 122 ) -
طيب الاعادة عليها دفع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

توجيهي -علمي -

14/08/2009 | ( 123 ) -
صح خبريه منيحه بس في ظلم يعني الرياضيات لكل الفروع غير داخل في المعدل الا رياضيات العلمي

مزليط معصب -

14/08/2009 | ( 124 ) -
شو هالهبل

وردةHبلادي -

14/08/2009 | ( 125 ) -
ما عجبني هاالقرار نهائيا وما رح اعيد لو اجيب 99 تحياتي للي بباااااااااااالي

وردةHبلادي -

14/08/2009 | ( 126 ) -
انا معك يا اسير الروح بكل شي حكيته بس ازا عدت انته انا رح اعيد ههه

رنا -

14/08/2009 | ( 127 ) -
مش عدلللللللللل

دودو -

14/08/2009 | ( 128 ) -
ما صدقت اني نجحت في الانجليزي وجبت 35 من 70 بدي ارجع اعيدها والله لو بموت مليون موته ما بعيدها والحمد لله على النجااااااااااااااااااااح ومووووووووووفقين

مواطن ثقافته على قده -

14/08/2009 | ( 129 ) -
إلغاء إعتار الحاسوب مادة رئيسية تدخل في المعدل خطا كبير كبير جدا لاندري كيف فات على وزير التربية ومجلس التربية والتعليم أن نشـر ثقافة الحاسوب في جميع المدارس والجامعات وبادية الوطن ومدنه . وحيـث أن استعمال الحاسوب اصبح الآن ملازما للحياة العملية في كل المجالات .. وطالما أن التوجية لحوسبة التعليم في كافة المدارس فكيف يستطيع المعلم أن يتعامل مع الحاسوب , حتى لو أخذ دورات مكثفة إذا لم تكن المعلومات مترسخة عن الحاسوب لديه في الصغر .. الاولى كان عدم اعتبار الثافة العامة داخلة في المعدل وليس الحاسوب ..يامجلس التربية والتعليم ويامعالي الوزير الاكرم أعيدوا النظر بهذا القرار ولا تأخذكم العزة بالاثــم . فالرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه

ميموس -

14/08/2009 | ( 130 ) -
ترى مش طيبة قلب هذا عشان يرفعوا نسبة النجاح تحيااااااااتي لاحلى سوسنة ميموس

-

14/08/2009 | ( 131 ) -
لو سمحتوا بدي أسأل, هادا القرار إلنا إحنا اللي خلصنا توجيهي وللا للسنة اللي بدها تيجي؟

-

14/08/2009 | ( 132 ) -
اشي يخزي يعني التوجيهي مصخرة ومخرجات التعليم ........اشي يخزي عن جد.....صار التوجيهي الاردني اشي تافه

أوه...أوه عال العال -

14/08/2009 | ( 133 ) -
على هالرشقه كل خريجي التوجيهي راح يروحو طب، ويصير لكل مريظ دكتور.

no body -

14/08/2009 | ( 134 ) -
ana bsra7a abdn ma 3jbne el qrar la2no by5zee w msh mneee7 abdn la2no ra7 nakol hwa ya3ne 3loom el ard w l7asoob kteer shleeen nfsee afham 3la ay asas qraroo hada el eshe wzart atrbya w t3leeem w y2oolo hmeh ylee be2dmoo twjeehe nazleen y3yro fe 3la keefhoom w ma bhmhm la tlab wla she bs nshalh allah ykooon m3na w nnj7 hl sneh m3 kol el btl3oo kol yom ???

س العتوم -

14/08/2009 | ( 135 ) -
مهم جدا مهم جدا مهم جدا مهم جدا يا طلاب التوجيهي العلمي اسمعتو اخر خبر على حظنا انه اجباري نحسب الكيمياء والفيزياء والاحياء وممنوع حذف اي ماده وال english صار من 50 وسمعت انه فيه احتمال انه الرياضيات يصير من 110

اسلام -

14/08/2009 | ( 136 ) -
السلام وعليكم اعادة المواد بس لطلبة سنة2008_2009 ولا للجميع يعني لطلبة 2009_2010 بليز ممكن حد يرد علي بسرعه وشكرا

رأفت غالب الشوابكة -

14/08/2009 | ( 137 ) -
هاي أصلاً بالعكس ضروا كل طلاب التوجيهي لأن الحاسوب والراضيات الواحد بيجيب فيهم معدل ولكن حذفوهم ليييييش

معاذ -

14/08/2009 | ( 138 ) -
شكرا ع هل قرار يا دوله

أسير الروح -

14/08/2009 | ( 139 ) -
أنا راح أضل وأعلق

ANY ONE -

14/08/2009 | ( 140 ) -
شباب بشارة لطلاب العلمي الثلاث مواد اللي ضلت من العلوم بامكان الطالب حذف اي وحدة اما الكيمياء او الفيزياء او الاحياء متأكد 100% مصادر موثوقة 100% ان شاء الله ما في مشاكل!!!

محمد الشرعه -

14/08/2009 | ( 141 ) -
طيب انا من طلاب التوجيهي 2008 دورة شتوية دراسه خاصة ممعدلي64.9 طيب مش حرام الطلاب النظاميين بحقلون يرفعو معدلاتهم و الدراسه الخاصة ما بحق الهم واللي من الدوره الشتويه 2008 ما بحقلو يعيد والله حححححححرام

ANY ONE -

14/08/2009 | ( 142 ) -
يا شباب خلص رجعوا النظام القديم والحمد لله يعني الحاسوب بدو ينحسب وبتحذف اقل مادين من مواد العلوم (الاربعة) علمي 2009 مصادري موثوقة ومن اساتذة الهم وزنهم بالبلد والقرار القديم اكيد افضل ولا لأ بس خلو على نظام اعادة مادتين ونظام ال50%

اداره معلوماتيه2009 -

14/08/2009 | ( 143 ) -
مسخرررررررره وهبل وهاد القرار فاااااااااااااشل والدليل انهم سحبو القرار ادعولي بالنجاح والله ميته خوف من هلئ good luck

دلال -

14/08/2009 | ( 144 ) -
والله انا برئيي انو قرار بجنن بس راحت عليي لانو جبت بالحاسوب علامه كتير منيحه حكيت بتزبط معدلي يلا حمدلله على كلشي ويسلم ادينك يا وليد المعاني وربنا يوفقك لانو كان التوجيهي سنه تحديد مصير واللي ما بدرسها منيح بروح فيها

نسرين -

14/08/2009 | ( 145 ) -
انا مش فاهم هاد القرار

قتيبه -

14/08/2009 | ( 146 ) -
الحمد لله اخيرا انشاء الله رايح اتمكن من دراسة هندسه

اردني وفتخر حتا الموت ابو زيد -

14/08/2009 | ( 147 ) -
نتاج اتوجيهي غير صحيحا لدرجت انا الاعاد اطلبا اراسبين بمادت اتو جيهي الفيزياء الكثير منهم مكملين

مالك طبيشات -

14/08/2009 | ( 148 ) -
انا عندي مقعد ابناء عاملين وجبت 63.3 ممكن اعيد مادتين حتى ارفعو الى 65 بس انا مش متاكد مليح حاب اتاكد اذا ممكن يارب ينجح الجميع

ايووووت الى الماسة الزرقاء -

14/08/2009 | ( 149 ) -
روحي ادرسي ادارة ولا يهمك بالمسار اللي فيه فيزياء وكيمياء وبلا وجعة راس بالعلمي

فقير مان -

14/08/2009 | ( 150 ) -
شو هاظ الكلام صار التوجيهي مصخره والله ..........الله يرحم انسى ....................

العودات -

14/08/2009 | ( 151 ) -
والله هاض احلى خبر بنسمعو لانه اعطو اولادنا فرصه جديده شكرا لجلالة الملك(عبدالله الثاني بن الحسين)ولوزارة التعليم الي يهتمو فينا بتفهمو مشاعرنا الله اوفقكو يا رب امين

الى خالد طوقان -

14/08/2009 | ( 152 ) -
ما بتعرف خيري تنك تجرب غيري

مواطن ثقافته على قده -

14/08/2009 | ( 153 ) -
إلغاء إعتار الحاسوب مادة رئيسية تدخل في المعدل خطا كبير كبير جدا لاندري كيف فات على وزير التربية ومجلس التربية والتعليم أن نشـر ثقافة الحاسوب في جميع المدارس والجامعات وبادية الوطن ومدنه . وحيـث أن استعمال الحاسوب اصبح الآن ملازما للحياة العملية في كل المجالات .. وطالما أن التوجية لحوسبة التعليم في كافة المدارس فكيف يستطيع المعلم أن يتعامل مع الحاسوب , حتى لو أخذ دورات مكثفة إذا لم تكن المعلومات مترسخة عن الحاسوب لديه في الصغر .. الاولى كان عدم اعتبار الثافة العامة داخلة في المعدل وليس الحاسوب ..يامجلس التربية والتعليم ويامعالي الوزير الاكرم أعيدوا النظر بهذا القرار ولا تأخذكم العزة بالاثــم . فالرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه

د.محمد البركات -

14/08/2009 | ( 154 ) -
للمعلقين .... لاحظوا اولا ان القرار لمجلس التربية مش لمعالي الوزير ... ثانيا المجلس لم يحذف اي ماده ...... بل اشترط النجاح ؟...... بالتالي الامور ليست سهله كما يتصور البعض ... بل زادت صعوبه .... اما عدم ادخالها بالمعدل فهذا موضوع اخر ..... وان كان لدي تحفظ على عدم حساب الحاسوب وعلوم الارض في المعدل ..... يمكن اعادة النظر بمادة الثقافة العامه ... حيث انها ماده ضروريه ولكن ليست مهمه لتقييم طالب التوجيهي الذي سيدخل بناء على ذلك للجامعه .... يعني بشكل مختصر اذا طالب معدله رياضيات 60 وفيزيا 60 وثقافه 95 و عربي 95 ودين 95 هذا سوف يدخل هندسه للاسف ولكن مستواه متواضع في الفيزياء والرياضيات ..... مجرد اقتراح امام معاليه ومجلس التربيه الكريم

ساجده علمي -

14/08/2009 | ( 155 ) -
منيح خبر النجاح بس للحاسوب وعلوم الارض بس احنا علمي ارحمونا شوي يعني ريحونا من الثقافه العامه ويعني لازم يكون علامات اقل للثقافه الاسلاميه مش متل الادبي والاداره

محمد -

14/08/2009 | ( 156 ) -
انا في وجهة نظري بدهم ايانا ناخد الفيزياء والكيمياء والاحياء بس ونختار تنتين منهم لانو علوم ارض مو كتير بتفيد في الطي والهندسة زي الفيزياء وكيمياء والاحياء والحاسوب عشنو سهل شالو

طالب علمي -

14/08/2009 | ( 157 ) -
اذا كانت مشكلة الوزير المعدلات العالية اللي شافها الحل ان نراقب الغش (قاعات دخل لها نماذج محلولة كاملة ) في السلط

محتار -

14/08/2009 | ( 158 ) -
والله مو فاهم اشي شو هالقرارات هاي فهممووونييي انا طالب توجهي السنه الجاي

جرشية -

14/08/2009 | ( 159 ) -
انا ما بدي وتحياتي للجرشي

دعاء -

14/08/2009 | ( 160 ) -
ما رح اعيد لو شو ما صار ناقصني

جلعد -

14/08/2009 | ( 161 ) -
هذاقرار ظلم كل مابيجي وزير جديد بعدل على كيفيه اكيد هذا الوزير ابنه العام القادم توجيهي صناعي الله لايوفقك على هذا القرار يا ظالم

تعليق -

14/08/2009 | ( 162 ) -
احلى وزير تربه اجى لحد الان

-

14/08/2009 | ( 163 ) -
انا ما افهمت شو بدنا انعيد

الماسة الزرقاء الى الجميع وبدي نصيحتكم -

14/08/2009 | ( 164 ) -
أنــــــــــــــــــا أول ثانوي وبدي حد ينصحني أروح علمي ولا إدارة؟؟؟ بس بالطلبات طلعلي علمــــــــــــــي ومش عارف أظل ولا أحول ياريت لوتنصحوني بكون ممنونه إلكم!!!!!!! وإن شاء الله ربنا يقدم اللي فيه الخير الرجاء الأشد من حار نشر التعليق بأسرع مايمكن الله يخليك مستعجله وكامل لوسمحت ^_^؟؟***********::::::::

-

14/08/2009 | ( 165 ) -
سلام للكل انا السنة الجاية رح يدخل الطب على 80 لانو اول المملكة معدله هيك و ما حد رح ينجحو المهندسين يسيروا اكثر من التكاسي بليييز الفيزيا محسوب؟؟؟؟ جد واقعيين

ظيااااااااق الى الماسة الزرقاء -

14/08/2009 | ( 166 ) -
بس حبيت احكيلك انو شفت انو ناويه تدرسي هندسه فعشان هيك هل المسار الثاني فيو فيزياء؟؟ لانو لو لأ, انا برأيي تكوني عندك خلفيه للفيزيا او تكوني شاطره فيو افضل (بس انا ما بعرف شو فيو المسار الثاني) وما بعرف شو الهندسه اللي ناويه تفوتيها لانو في هندسه مهم انو توخدي فيزيا الاول ثانوي مثلا و انتي حره

ظيااااااااق الى الماسه الزرقاء -

14/08/2009 | ( 167 ) -
انا بحكي صلي صلاة استخاره و روحي للتخصص اللي بترتاحيله. بس انا حاس انو كل صاحباتك رايحات اداره هههههههه و بدك تضلك معهم يعني. بس عالجهتين الله يوفقك وانتي ادرسي لمستقبلك و دعواتك الي بالتوجيهي اجيب المعدل اللي بدي اياه وانهم يلغو هذا القرار الغبي

الماسة الزرقاء الى ظياااااااق -

14/08/2009 | ( 168 ) -
شكرا إلك عالرد وإن شاء الله بالنجاح الباهر إلك واللي ولكل الطلاب اللهم آآمين 2_ الإدارة المسار الثاني بيكون فيها فيزياء وكيمياء وبهيك بقدر الطالب يدرس هندسه بس الكل بيحكيلي روحي علمي وزياده بيكون بس علوم أرض وأحياء ولسى متردده وإن شاء الله بصلي إستخاره وربنا بيقدم اللي فيه خير 3_أما بالنسبه لاصاحباتب لا والله فيه علمي وإداره وتعليم صحي يعني مشكل ههههههههههه 4-أنا بالنسبه الي كيمياء كويس الحمد لله فيه بس الفيزياء مش بزياده يعني والاحياء وعلوم الارض بعتمدوا عالحفظ ممكن ينحفظوا 5_اخيرا بتمنالك من كل قلبي تنج بالمعدل اللي ببالك وتدرس التخصص اللي يرضي ربنا بالدنيا وبالأخره وشكرا إلك مرة ثانيه عالنصيحه ^_^؟؟؟؟؟؟؟؟***::::::::: ارجو من المحرر التكرم والنشر للتعليق بالسريع إذا أمكن

الماسة الزرقاء الى ظياااااق -

14/08/2009 | ( 169 ) -
شكـــــــــــــــــــــــــــــــرا كثير إلك وبنتظر الرد إن شاء الله ربنا يوفقك ^_^؟؟؟؟؟؟؟؟؟********:::::

-

14/08/2009 | ( 170 ) -
انا طالبة ادارة معلوماتية والقرار فاشل ان وحده من الطلاب الي معتمدين على الرياضيات والحاسوب لارفع معدلي وختمت المادتين في العطله وراح اتساوى مع الي قضو العطله من غير ما يفتحوا كتاب وراح تتوزع 180علامه على باقي المواد زي النجليزي ومهارات الاتصال

الماسة الزرقاء الى اختي ايووووت -

14/08/2009 | ( 171 ) -
شكــــــــراااا كثيررررر إلك انا حاب ادرس غداره بس المسار ياللي فيه فيزياء وكيمياء علشان يطلعلي هندسه بس بيحكولي روحي علمي بدل هيك ومتحير ^_^؟*******:

طالب توجيهي -

14/08/2009 | ( 172 ) -
والله انو قرار بسم البدن للي امثالنا بالنسبه لمادة الحاسوب وعلوم الارض فهم محن المواد الجميله اللي ممكن لطالب علمي مثلي يجيب فيها علامات يرفع معدله بس بعد هالقرار للاسف ما ظل مجال نرفع معدلنا بل رح ينزل بشكل كبير لانه بهذه الحاله رح نضظر لإحتساب مادة الفيزيا والاحياء اللي رح تجعل معدلاتنا بالحضيض لانها مواد صعبه ومن المستحيل تحصيل العلامه الكامله فيها او حتى المتوسطه إلا للطلاب المتفوقين جدا جدا يعني راحت علينا وعلى ولة زميل سابق كتب تعليقه وقال انو مواليد92 هم فئران تجارب ولا يجوز تطبيق هذا القرار السنه ليش يا معالي الوزير كنا مكيفين عليك اخر شي نزعتها الله يسامح اللي كان السبب انششششششششششششششششششر

علمي 2009 -

14/08/2009 | ( 173 ) -
يعني هيك ارحم شوي... بس متى رح يتطبق هاد القرار؟؟؟ من الفصل الجاي؟؟؟ اتمنى الرد....

علمي 2009 -

14/08/2009 | ( 174 ) -
اخي any one... في مجال تحكيلي من وين جبت الخبر؟؟؟ وهل رح يكون هاد القرار من الفصل الجاي؟؟؟ يعني والله كنت هاكلة هم الفيزياء كيف بدي اجيب ال 55 واحذفها... هلأ مش عارفة كيف بدي اجيب ال 75....!!!!! يعني والله اشي بقهر.... الله يعينا على هالوزارة... رح تتطلع روحنا عبين ما ناخد التوجيهي... الله يسترها معنا ويمضيها على خير..

باسل -

14/08/2009 | ( 175 ) -
طيب ليش ممنوع الاعادة الا في الدورة الصيفية ؟ مش هيك رح يسير تأخير للي بدو يعيد ؟

طالبة توجيهي ادارة -

14/08/2009 | ( 176 ) -
يا جماعة لا تغلبو حالكم ....ز القرار التغى من اول ما طلع ..ز واللي بدرس بنجح وما في داعي للتوتر والانفعال والوزارة ما عم تتسلى فينا يا مروان . الوزارة عم تتسلى بحالها الطالب الي واثق من حالو ما بتهمو كل وزارة التربية مو الوزير بس .يعني زي ما حكيت انت ما عليك غير انك تدرس واللي من الله حيا الله . ولا شو رايك يا مروان .زززبعدين الدراسة جوهر كل بنت وشب وما حدا يسمع كلام مروان ويترك الدراسة . وشكرا كتيييييييييييير الكم احدى طالبات مدرسة اسماء بنت ابي بكر في عمان _ جبل الزهور

ساعدوني -

14/08/2009 | ( 177 ) -
كيف بقدر اطلع اسماء الناجحين بالتوجيهي

انس - متحير

14/08/2009 | ( 178 ) -
والله منا عارف هسا طب الواحد اذا رسب بالامادة اللي عادها بحسبولو الاولى واللى اللي رسب فبها

انس - اثثثثثثثثثثثثثثثفففففففففففففغغغغغغغغغ

14/08/2009 | ( 179 ) -
انا انا انا انا

ابن الاردن -

14/08/2009 | ( 181 ) -
لو سمحو لا طالب الراسب الي عليه ماده اعادة مادتين على شان يرفع معدله

عيسى ابو طه -

14/08/2009 | ( 182 ) -
هسة الطالب اللي رسب في مادة بقدر يعيدها ويقدم كمان مادة معها ناجح فيها علشان يرفع معدله ؟! وشكراً الرجاء من الاخوان انكم تجاوبوني في اسرع وقت

عيسى ابو طه -

14/08/2009 | ( 183 ) -
هسة الطالب اللي رسب في مادة بقدر يعيدها ويقدم كمان مادة معها ناجح فيها علشان يرفع معدله ؟! وشكراً الرجاء من الاخوان انكم تجاوبوني في اسرع وقت

ابو حلب - ليش

14/08/2009 | ( 184 ) -
11111111111111111111111111111111111111111111111111111111111111111 الاردن اولاً

ابو حلب - ليش

14/08/2009 | ( 185 ) -
11111111111111111111111111111111111111111111111111111111111111111 الاردن اولاً

راكان السرحان - حرام عليكم

14/08/2009 | ( 186 ) -
حرام انا خريج ????

الخــطيب - حيره

14/08/2009 | ( 187 ) -
أخولني احبيتي .. اسألكم في الله .. بحاجه للمساعده .. يا اخوان الي صار معي هو : قدمت مادتين رفع معدل (يعني اربع مستويات) الماده الاولى:قدمتهم في نجاح(المستويين) المادة الثانية:قدمت مستوى واااحد المستوى الرابع .. اما المستوى الثالث ما قدمته ...!! فالسؤال : شو الاجراءات الي راح تم علي ..؟ *هل راح يسقطوا المواد الثنتين (المستويات جميعهم) *هل راح تعتبر المادة الغير مقدمه رسوب ..؟ *وهل ممكن تتعوض بالمعدل السابق ..؟ ارجوووووو الرد بسرعه .. ارجو الرد ..؟؟؟ ورمضان كريم Khateeb_suhaib@yahoo.com

رزان قندل - التربية والتعليم

14/08/2009 | ( 188 ) -
أريد كشف علامات التريض لدراسة الخاصة 2009

بنت من السلط - مواد رفع معدل

14/08/2009 | ( 189 ) -
مرحبا بدي احكي انو هاد اشي حلو كثير مشان الواحد يعلي معلة بصير للادبي يدرس تخصص التغدية ادا جاب معدل كويس ا

نور - اعاده ماده لرفع المعدل

14/08/2009 | ( 193 ) -
انا طالب نجحت بتلثانويه العامه????صيفي هل استطيع تقديم ماده لرفع المعدل في صيفيه ????
إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها