عاجل

المخابرات العامة تحبط مخططاً ارهابياً يستهدف مبناها ودوريتها في الزرقاء

اعتقالات واشتباكات في مسيرة الحسيني

عمان - السوسنة - انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة من أمام مسجد الحسيني تحت عنوان "إلا رسول الله" وسط العاصمة عمان شارك فيها الالاف احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام والتي نشرتها مجلة شارلي ايبدو الفرنسية.

وهتف المشاركون بالمسيرة عبارات منددة بالمجلة، مطالبة الحكومة باتخاذ موقف واضح تجاه فرنسا وكافة الدول التي تناصر هذه التصرفات .

 

ودعا المشاركون في المسيرة الى ادانة ما يتعرض له الرسول الكريم من هجمة هدفها الاساءة للاسلام الحنيف السمح وخدمة للصهيونية العالمية .

ورفض المشاركون في المسيرة ذريعة حرية التعبير للاساءة للنبي الكريم رافضين الاساءة الى الانبياء جميعا، مشيرين الى ان حرية التعبير لا تعني الاساءة للاديان السماوية.

وطالب المشاركون في المسيرة باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الصحفيين وبحق الصحيفة الفرنسية التي نشرت ما يسيء للنبي الكريم.


واتجهت المسيرة نحو السفارة الفرنسية لكن قوات الدرك منعت المحتجين من الوصول الى مبنى السفارة ، وأدى ذلك  إلى وقوع اشتباك بين أفراد من قوات الدرك مع محتجين في المسيرة، حيت أعتقلت قوات الدرك عدد من المشاركين في المسيرة بعد حدوث المناوشات.

عمر البطاينه -

16/01/2015 | ( 1 ) -
هههههههه لابد محاربه فرنسا ...لاحول الله ...بدكو عرس

العقرب - الا رسول الله

16/01/2015 | ( 2 ) -
يجب على جميع الدول العربيه والاسلاميه قطع العلاقات مع الغرب بالكامل سياسي واقتصادي حتى يعتقل الرسام الفرنسي ويبعث الى القاهره كونها اكبر عاصمه عربيه ويعدم

مغترب - الى عمر بطاينه

16/01/2015 | ( 3 ) -
بتضحك على خيبتك لانك عارف حالك مش رجل يدافع عن رسولك لانك عربي تعودت تكون مهان ومضهد وما يتحرك الك ساكن

حصناوي - الى العقرب

16/01/2015 | ( 4 ) -
على شان تموت من الجوع يا مستهلكين ... امه مستهلكه وشاطره بالحكي الفاضي

مسلم - الله اكبر

16/01/2015 | ( 5 ) -
الى مغترب.....سلمت واهنيك على غيرتك على رسولنا الكريم

ازنيهير - بوق صهيوني معادي للمسلمين

16/01/2015 | ( 6 ) -
لصهاينة يريدون ان يحرقوا العالم ليستعدوا العالم ضد المسلمين.وما كانت تنشره المجلة الفرنسية جاء في هدا السياق.ولكن مع الاسف نحن نسقط في الفخ . كان الواجب ان نتعامل مع القضية بقوله تعالى . واعرض عن الجاهلين.ولكن قوة ايمان شبابنا وشدة انفعالهم.جعلهم يسقطون في الفخ.. وهو نفس الفخ الدي وقعت فيه الحركات الاسلامية حين اشعلت الحروب في كل مكان بدلا ان يتم التركيز على فلسطين. وان نعتبر القضية قضية تصفية احتلال رحنا نعتبرها جهاد ديني ففقدت القضية مازريها. قليل من العقل

بني عدوان - الا الحبيب محمد

16/01/2015 | ( 7 ) -
يجب اعدام الرسام الفرنسي ويكون اعدامه بدوله عربيه قال 17 فرنسي قتل قلبوا الدنيا اما المسلمين يقتلون عادي

ابن عدوان - الى مغترب

16/01/2015 | ( 8 ) -
صح لسانك ويقطع لسانو عمر لو يعرف شو معنى الاساءه للرسول ما حكى بهالطريقة بس يجوز في بدمو عرق فرسي او يهودي

.. - ..

16/01/2015 | ( 9 ) -
..

عجلوني - الى بطاينة

16/01/2015 | ( 10 ) -
بكره احرار شباب البطاينة بخرسوك

ناديا -

16/01/2015 | ( 11 ) -
يا مغترب روح حارب ودافع قد ما بدك في بلد الاغتراب يللي مش شاطرين غير في التنظير والشعارات الفارغة والبطولات الوهمية .

الذيب - الا حبيبنا الرسول

16/01/2015 | ( 12 ) -
الله ينتقم منهم

عمران -

16/01/2015 | ( 13 ) -
الى مغترب من يدافع عن رسول اللة يتقيد باخلاقو التخريب والفوضى واقتحام السفارات هذا اسمو حقد على الاردن تحت شعار رسول امثالك هم مهان ومظطهد

انتهازية الاخوان -

16/01/2015 | ( 14 ) -
في كل مرة تستثمر جماعة الاخوان المسلمين أي مناسبة وأي حدث محلي او عربي او اسلامي لكي تنقض على الاردن كوطن بحيث تعمل على تهشيم صورته وصورة اجهزته. جيشت ادوات لاخوان للمسيرة وكأنها تخصهم فقط، ولو كان يعلم جموع الاردنيين ان سريرة الجماعة نقية وهدفها رسول الله العظيم لما تأخر الملايين لا المئات لحظة واحدة عن المشاركة في مسيرة الحسيني الجمعة. ليس من شاركوا وحدهم في المسيرة المنتمون للاسلام او المناصرين لرسولنا الكريم بل الجميع ممن هم على الارض الاردنية، لكن لمعرفة الاردنيين باختطاف الاخوان لاي حدث آثروا المتابعة والرصد . النتيجة كما كان متوقعاً فمن مسيرة لنصرة رسولنا الاعظم تحول الامر الى ممارسات البعض من اجل التخريب والتهجم والتصعيد والغلو في الخطاب بهدف استفزاز الامن، وما محاولتهم الى الوصول للسفارة الفرنسية الا دليل على انهم يبحثون عن التصعيد والاشتباك. الاخوان يعرفون تماما ان الاردن جزء من المنظومة الدولية وسيحمون وفقاً للاعتبارات العالمية الهيئات الدبلوماسية والسفارات، فحاول معتصمون اثارة الشغب ليظهروا وكان الاردن يقف الى جانب الفرنسيين بكل حركة، وهو ما يتنافى تماما مع بيان الديوان الملكي الذي كان واضحاً لا لبس فيه. الاخوان حولوا المسيرة للشتم والمطالبة بمطالبات ضيقة تتعلق بحزبهم وجماعتهم ونسوا ما جاؤوا من اجله او تناسوا. ويمكن ملاحظة ردود الفعل ضد الامن ومحاولات ربط التوقيفات وصد الدرك بمسيرة خرجت من اجل مناصرة للرسول في محاولة لبث رسائل تحمل اشمئزازاً بالغا لكل من يتابع تحركات الاخوان التي باتت مكشوفة والتي تعتلي اي ظرف ومناسبة لتحقيق مآربها الضيقة. خاب ظن من كان يريد بالاردن مكراً لان هذا الوطن المتسامح يعيش بشكل معتدل وسلمي بعيدا عن الافكار المتطرفة التي تريد ان تعبث بامن وسلامة البلد لاثارة القلاقل في المجتمع. يجب على الاخوان ان يفرقوا جيداً ويعيدوا ترتيبات اولوياتهم فالخطط باتت مهترئة، وهم يعيبون على الحكومات استخدام اساليب بالية في التعاطي مع المسائل العامة وهم يقتفون نفس الاثر. والله غالب على امره -:

-

16/01/2015 | ( 14 ) -

اردني مغترب -

16/01/2015 | ( 15 ) -
انا مستغرب من العرب شاطرين بس كل ما يحصل شي يطلعوا مسيرات وبعدين يغيروا صورة البروفايل وخلص ومن زمان وهم على هالمنوال وبذكر قاطعوا المنتجات الدنماركية وكله حكي فاضي وبعدين هاي الرسومات في فرنسا مش عندنا احنا شو دخلنا احنا بنحب رسولنا وخلص

اردني مغترب - الى العقرب

16/01/2015 | ( 16 ) -
كل شي ولا المقاطعة والله لتموت من الجوع شو مفكرين حالكم

اردني فاهم - الى الاخ انتهازية ا?خوان

16/01/2015 | ( 18 ) -
والله كفيت ووفيت كلها شعارات كذابة ونفاق وجدل